أخبار - 2016.02.15

التعاون الثنائي والأوضاع في المنطقة المغاربية والملفّ الليبي محاور لقاءات خميس الجهيناوي في الجزائر

التعاون الثنائي والأوضاع في المنطقة المغاربية والملفّ الليبي محاور لقاءات خميس الجهيناوي في الجزائر

سلّم وزير الشؤون الخارجيّة خميس الجهيناوي يوم الأحد الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة رسالة خطية من الرئيس الباجي قائد السبسي حول الوضع في منطقة المغرب العربي.

وحسب مصدر رسمي تناولت المحادثة آخر المستجدات في الملف الليبي وضرورة التعجيل بتشكيل حكومة الوفاق الوطني ومباشرة مهامها في طرابلس، بالإضافة إلى التطرق إلى الأوضاع في المنطقة العربية.

واستقبل وزير الشؤون الخارجية من قبل الوزير الأول الجزائري عبد المالك سلال وتناول اللقاء، وفق المصدر نفسه، واقع وآفاق التعاون في مختلف المجالات بأبعادها السياسية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية. ودعا المسؤول الجزائري إلى ضرورة تعزيز آليات التشاور والتنسيق بين المسؤولين على جميع المستويات.
و شددّ خميس الجهيناوي، من ناحيته، على أهمية تكثيف التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وإعطاء دفع جديد للتعاون في مجال تنمية المناطق الحدودية.
وقد جرى اللقاء بحضور السيد رمطان لعمامرة، وزير الدولة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي.
وترأس وزير الشؤون الخارجية، جلسة عمل موسعة مع عبد القادر مساهل، وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية، تركزت بالخصوص على آخر مستجدات الملف الليبي. وقد سجل الطرفان تطابق وجهات نظر البلدين بخصوص ضرورة التوصل إلى حل سياسي بين الفرقاء الليبيين يحفظ وحدة ليبيا وسلامتها الترابية. وتم التشديد على أهمية تكثيف التنسيق والتشاور بين تونس والجزائر وبقية دول الجوار الليبي من خلال اقتراح عقد الاجتماع الدوري المقبل لدور الجوار في تونس، باعتبار اهتمام هذه الدول بوحدة واستقرار هذا البلد الشقيق وبالتوصل إلى إجماع دولي حول الحلول السياسية المطروحة.
هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.