أخبار - 2016.01.21

رئيس الحكومة يلتقي يوم الجمعة بباريس فرانسوا هولاند وعددا من المسؤولين الفرنسيين

رئيس الحكومة يلتقي يوم الجمعة بباريس فرانسوا هولاند وعددا من المسؤولين الفرنسيين

باريس- مراسلة خاصّة بليدرز- قلّص رئيس الحكومة الحبيب الصيد مدّة سفره إلى الخارج بعد أن  شارك في منتدى دافوس الاقتصادي، ليقتصر برنامجه على زيارة رسميّة مقرّرة منذ مدّة إلى باريس وذلك يوم الجمعة حيث يجري محادثات في أعلى مستوى، في ما ألغيت الزيارة التي كانت مقرّرة إلى الإقيليم الذي يضمّ مقاطعات بروفانس والآلب والساحل اللازوردي ( PACA) يوم السبت. 

وإثر مراسم الاستقبال الرسمي في ساحة لي انفاليد ( Les Invalides)  يتّجه الحبيب الصيد نحو قصر الإيليزي حيث يستقبله الرئيس فرانسوا هولاند، ثمّ يحضر مأدبة غداء تقام على شرفه، تتخلّلها محادثات تضمّ من الجانب الفرنسي، الوزير الأوّل مانوال فالس (Manuel Valls) ووزير الخارجيّة والتنمية الدوليّة لوران فابيوس (Laurent Fabius) ووزير الماليّة والحسابات العموميّة ميشال سابان (Michel Sapin) ووزير الشؤون الاجتماعيّة والصحّة وحقوق المرأة ماريسول توران (Marisol Touraine) وكاتب الدولة المكلّف بالتعليم العالي والبحث تيري موندون ( Thierry Mandon).

وعقب مأدبة الغداء يوقّع الحبيب الصيد مع نظيره الفرنسي اتفاقية تقضي بتحويل جانب من ديون تونس إزاء فرنسا إلى استثمارات.

كما يلتقي رئيس الحكومة بقصر لوكسمبورغ رئيس مجلس الشيوخ جيرار لارشي (Gérard Larcher).

وحرصت رئيسة بلديّة باريس من ناحيتها على استقبال الحبيب الصيد الذي ستسلٰمه ميدالية باريس.
ويتضمّن برنامج زيارة  رئيس الحكومة أيضا لقاء مع المسؤولين في منظمة الأعراف الفرنسيّة ( MEDEF).

ويعود الحبيب الصيد مساء يوم الجمعة بعد أن كان مقرّرا أن يزور مدينة نيس يوم السبت لتطوير التعاون التونسي الفرنسي في مجال اللامركزية، حيث تقرّر عقد اجتماع لمجلس الوزراء بقصر الحكومة بالقصبة صباح يوم السبت.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.