أخبار - 2015.11.27

إيقاف عناصرتابعين لكتيبة "الفرقان " الإرهابيّة

إيقاف عناصر إرهابيّة

تتتالى نجاحات قوات الأمن الداخلي في الكشف عن الخلايا الإرهابيّة وقد أفادت وزارة الداخليّة يوم الجمعة أنّ  وحدات الحرس الوطني تمكّنت مساء الخميس من إيقاف خمسة عناصر تكفيريّة بجهة مدنين مفتش عنهم تابعين لكتيبة (الفرقان) الإرهابيّة.

وقادت التحريات معهم إلى الكشف عن مخزن بجهة سوسة يحتوي على أسلحة مختلفة وذخيرة ومتفجرات. وقد اعترفو "بالتخطيط لاستهداف شخصيات معروفة على الساحة قصد إذكاء النعرات الجهويّة بين الولايات وإرباك أجهزة الدولة ونشر الفوضى" وبذلك يبلغ العدد الجملي للموقوفين  ضمن خليّة سوسة الإرهابيّة 31 عنصرا تكفيريّا إرهابيّا لتبقى 6 عناصر أخرى مفتّش عنها في حالة فرار، حسب المصدر نفسه.

ومن بين المحجوزات سلاح نوع "بيريتا" عيار 9 ملم استعمل في محاولة اغتيال النائب عن حزب "نداء تونس" ورئيس النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدّين "لكونه أحد رموز ولاية سوسة سياسيا ورياضيا واقتصاديا".كما تمّ حجز سيارة نوع "فولسفاغن كادي" استخدمت للغرض نفسه.

كما تمّ إماطة اللثام عن مرتكبي جريمة قتل عون الأمن الشهيد عزالدين بلحاج نصر في جهة حيّ الزهور بسوسة في 19 أوت الماضي  والذين ينتمون إلى الكتيبة الإرهابيّة نفسها وحجزت بندقيّة الصيد التي استعملت في اقتراف هذه الجريمة.

كما أعلنت وزارة الداخليّة  يوم الجمعة أنّ وزير الداخليّة محمّد ناجم الغرسلي اتّخذ 92 قرارا بالإقامة الجبرية ضدّ عناصر عائدة من بؤر التوتّر مصنفين خطيرين لدى الوحدات الأمنيّة.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.