أخبار - 2018.11.12

رئيس الحكومة يدعو إلى إنجاح الانتخابات التشريعية القادمة والإسراع بانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية

رئيس الحكومة يدعو إلى إنجاح الانتخابات التشريعية القادمة والإسراع بانتخاب أعضاء المحكمة الدستورية

دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد كلّ الفاعلين السياسيين في تونس، المساندين للحكومة أو في المعارضة، إلى اعطاء أولوية قصوى لإنجاح الانتخابات التشريعية المقبلة التي نحن على مرمى أشهر قليلة منها.

وشدّد في الخطاب الذي ألقاه يوم الإثنين 12 نوفمبر الجاري أمام مجلس نوّاب الشعب، بمناسبة منح الثقة لأعضاء الحكومة المقترحين إثر التحوير الوزاري، على ضرورة تضافر الجهود لتجرى هذه الانتخابات في آجالها الدستورية وتكون حرة ونزيهة وشفافة كالانتخابات السابقة.

كما أبرز ضرورة العمل الجماعي على تنقية الأجواء السياسية  لتعود الثقة إلى المواطن ، وتتقلّص نزعة العزوف عن الانتخابات والشأن العام خاصّة عند الشباب، فضلا عن ضرورة التعالي عن الصراعات والتجاذبات الضيقة، واستكمال البناء الديمقراطي، رغم اختلاف الرؤى والتصوّرات.

وأكّد يوسف الشاهد أهميّة انتخاب رئيس جديد للهيئة العليا المستقلة للانتخابات وسدّ الشغورات فيها. كخطوة هامّة من أجل التقدم نحو الاستحقاق الانتخابي المقبل.

كما أعرب عن الأمل في أن تتوصٰل كلّ الأطراف إلى الاتّفاق على انتخاب اعضاء المحكمة الدستورية من طرف مجلس نوّاب الشعب، ممّا من شأنه أنّه يعزّز مناعة البناء الديمقراطي ويفتح الطريق لتركيز  هذه المؤسسة الدستورية المهمّة في النظام السياسي للجمهورية الثانية.

قراءة المزيد

يوسف الشاهد: قمنا بالتحوير الوزاري في احترام تامّ للدستور ولم يخطر ببالنا الإساءة لرئيس الجمهورية (ألبوم صور)
يوسف الشاهد: قمت بالتحوير الوزاري لوضع حدّ للأزمة السياسية ولإنهاء حالة الضبابية السائدة (ألبوم صور)

يوسف الشاهد: سنواصل الحرب على الفساد (ألبوم صور)

يوسف الشاهد يعرض أهداف الحكومة في المجال الاقتصادي في المرحلة القادمة

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.