أخبار - 2018.10.31

قايد السبسي : ليس لي تحالف مع أحد ... النهضة لها آفاق أخرى (فيديو)

قايد السبسي : ليس لي تحالف مع أحد ... النهضة لها آفاق أخرى

برلين - مبعوث ليدرز توفيق الحبيّب - كيف هي علاقتكم مع راشد الغنّوشي ؟ هل تثقون به ؟ سؤال توجّهت به خلال حوار تلفزي ببرلين الصحفية  ديما ترهيني إلى الرئيس الباجي قايد السبسي  فكان أن ردّ عليه بالقول : "سؤال غريب لن أجيب عنه"،  قبل أن يضيف :" ليس لي علاقة سَيِّئَة مع أيّ كان . أنا رئيس دولة فوق الأحزاب والتجاذبات . ليس لي علاقات سَيِّئَة لا مع راشد الغنّوشي ولا مع رئيس الحكومة. لي علاقات موضوعية مع الجميع مستمدّة من مسؤولياتي وصلاحياتي".
وبشأن العلاقة مع حركة النهضة قال رئيس الدولة : " صراحة ليس لدي علاقة بحركة النهضة . كانت لي علاقات مع رئيس النهضة الشيخ راشد الغنّوشي وهذه العلاقات ما تزال قائمة برغبة منه. وعندما تكون هناك اختلافات في وجهات النظر ، فهذا لا يعني أنّ شعرة معاوية يتمّ قطعها، ونحن مستمرّون في هذا الاتجاه". 

وسيكون رئيس الجمهورية أكثر وضوحا بخصوص هذه المسالة في الحوار الذي أدلى به للقناة التلفزية  "صوت ألمانيا " الناطقة بالفرنسية حيث قال : ليس لي تحالف مع أحد. كل ما في الأمر أنّ هناك تعايشا مع كلّ الأحزاب الممثلة في مجلس نوّاب الشعب، بما فيها النهضة. هذا التعايش توقّف لأنّ النهضة لها آفاق أخرى".

قراءة المزيد

قايد السبسي : لن نقبل بإقامة مراكز لجوء للمهاجرين في تونس (فيديو)
تعليق قايد السبسي على اعتزام مركيل اعتزال السياسة (فيديو)
قايد السبسي : لم اختر يوسف الشاهد دمية في أيدي الآخرين
قايد السبسي والتحوير الوزاري
لماذا أصرّت كرستين لاغارد على مقابلة قايد السبسي في برلين ؟
تحيّة تقدير خاصّة من المستشارة الألمانية مركيل إلى تونس


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.