أخبار - 2018.10.30

قايد السبسي في برلين : لم تغادر أيّ واحدة من المؤسسات الأجنبية الكبرى تونس بل إنّها عزّزت طاقتها الإنتاجية (فيديو وصور)

قايد السبسي في برلين : لم تغادر أيّ واحدة من المؤسسات الأجنبية الكبرى تونس بل إنّها عزّزت طاقتها الإنتاجية

برلين - من مبعوث ليدرز توفيق الحبيّب - قال الرئيس الباجي قايد السبسي إنّ تونس التي تعدّ أكثر من 3400 مؤسّسة أجنبية لم تَر منذ 2011 أي مؤسسة  كبرى منها تغادر البلاد. بل إنّ غالبيتها لم تنفك تقوم بتوسعات متتالية لطاقتها الإنتاجية.
واستنادا إلى شهادة ممثّل الشركة الألمانية العملاقة المتخصّصة في صنع الكوابل "ليوني"، ذكّر رئيس الجمهورية في افتتاح "قمّة العشرين للاستثمار في إفريقيا" يوم الثلاثاء 30 أكتوبر ببرلين الطابع الممتاز للشراكة بين تونس وهذه الشركة الهامة منذ 40 سنة، ممّا أفضى إلى نتائج حققت منافع متبادلة للطرفين.

وأضاف قائلا : إنّ مسيّري "ليوني" بإمكانهم دائما أن يعتمدوا على تونس وقد أدركوا هذه الحقيقة غداة يوم 14 جانفي 2011 عندما تسببت الأحداث آنذاك  في اضطراب منظومة المؤسّسة التصديرية. وفِي الحين أشركنا الجيش التونسي في تسهيل عملية تصدير منتوجاتها".

وبخصوص العلاقات التونسية الألمانية أشار الرئيس الباجي قايد السبسي إلى أنّها عريقة ومتينة، مبرزا الآفاق التي فتحت  في مجال التكوين المهني من أجل التشغيل بإحداث مراكز جديدة متخصّصة.
وقال إنّه بصفته سفيرا سابقا بألمانيا في سنة 1986 بإمكانه أن يشهد على جودة التكوين التكنولوجي الألماني،  معربا عن سعادته بأن ينتفع شبّان تونسيون بهذا التكوين.

قراءة المزيد

مركيل تعلن عن  إحداث صندوق للتنمية والاستثمار لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة الأوروبية والإفريقية
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.