أخبار - 2018.10.30

مركيل تعلن عن إحداث صندوق للتنمية والاستثمار لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة الأوروبية والإفريقية

مركيل تعلن عن  إحداث صندوق للتنمية والاستثمار لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة الأوروبية والإفريقية

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في افتتاح "قمة العشرين للشراكة مع  إفريقيا" يوم الثلاثاء 30 أكتوبر ببرلين ، عن إحداث صندوق للتنمية والاستثمار لدعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة الأوروبية والإفريقية ومساعدتهما على النفاذ الى أسواق دولية جديدة وذلك في إطار ميثاق مجموعة 20 مع إفريقيا.

وأوضحت أنّ هناك إجراءات أخرى سيتم اتخاذها لدفع الاستثمار في القارة الإفريقية مثل الحدّ من المخاطر والمشاكل التي تواجهها المؤسسات المستثمرة في إفريقيا (خاصة تجنب الازدواج الضريبي) وتحسين تكوين الموارد البشرية من خلال إحداث شعب جديدة تتماشى وحاجيات سوق الشغل.

وشدّدت ميركل على أنّ  الهدف من إطلاق مبادرة "ميثاق مع إفريقيا"، الذي تم إعلانه في ندوة مجموعة العشرين يتمثل في وضع مقاربة جديدة للشراكة العادلة بين الدول الإفريقية والأوروبية تعود بالنفع على جميع الشركاء.

وقالت: "كنّا مهتمين لوقت طويل بالقارة الآسياوية. لكن اليوم وفي المستقبل يجب أن نصوب نظرتنا خاصة نحو القارة الإفريقية ".

وتم إطلاق قمّة مجموعة العشرين والشراكة مع افريقيا في 2017 ببادرة من المستشارة الألمانية وتنتظم تحت إشراف البنك العالمي بالتعاون مع شركائها من مجموعة العشرين. وتهدف إلى دعم المبادرات والإصلاحات في عدد من البلدان الإفريقية ودفع الاستثمار في القارة.

والجدير بالذكر أنّ الرئيس الباجي قايد السبسي يحضر أعمال هذه القمة. وقد دعا في الكلمة التي ألقاها في جلسة الافتتاح المستثمرين الألمان والأوروبيين إلى الاستثمار في تونس، مبرزا ما تبذله تونس من مجهودات كبيرة قصد تحسين مناخ الاستثمار وتاهيل الموارد البشرية. 

قراءة المزيد

قايد السبسي في برلين: لم تغادر أيّ واحدة من المؤسسات الأجنبية الكبرى تونس بل إنّها عزّزت طاقتها الإنتاجية (فيديو وصور)

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.