المسابقة الدولية "Technovation 2017": أورنج تونس و"Technovation Tunisia" يدعمان فتيات المعاهد الثانوية والإعدادية في مجال تطوير التطبيقات المواطنية

 المسابقة الدولية "Technovation 2017": أورنج تونس و"Technovation Tunisia" يدعمان فتيات المعاهد الثانوية والإعدادية في مجال تطوير التطبيقات المواطنية

بدعم مشترك من سفارة الولايات المتحدة بتونس وشركة أورنج تونس، تعدّ "Technovation Tunisia" مبادرة علمية موجّهة لفائدة الفتيات الشابات التونسيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 10 و18 سنة والمهتمات بمجال تكنولوجيات المعلومات والاتصال وتطوير تطبيقات الهواتف الجوّالة التي تهتمّ بالمصلحة العامة وتجيب على أبرز القضايا الإجتماعية.

بالنسبة للدورة الثالثة سيكون على الفتيات الراغبات في المشاركة في المسابقة تكوين مجموعات تضمّ من 2 إلى 5 فتيات واختيار العمل على احدى المواضيع المتصلة بالفقر والبيئة و المساواة والسلام و التعليم والصحة.

وطيلة 4 أشهر من المسابقة ستكون الفرق المشاركة تحت مرافقة وتأطير خبراء وأساتذة مختصين وذلك بهدف مساعدتهن على إنجاز وتصميم تطبيقات الهواتف الجوّالة المواطنية والعمل على إعداد خطة العمل وأيضا عرض الفيديوهات الخاصّة بهن.

بالإضافة إلى ذلك ولمزيد تأطيرهن وتعزيز فرص الفوز، تنظّم "Technovation Tunisia" بدعم من  شركة أورنج تونس وسفارة الولايات المتحدة بتونس وبمشاركة هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) سلسلة من ورشات العمل ودورات تكوينية مختصّة موجّهة لتطوير تطبيقات الهواتف الجوّالة والتسويق وفن التصميم وتطوير المهارات الذاتية في مختلف أنحاء الجمهورية.

وبالنسبة لتونس الكبرى سيتمّ تنظيم ورشات عمل في مركز أورنج للتطوير في مختلف الإختصاصات على غرار برنامج « app inventor » وبرمجية الترميز وبرنامج UX /UI للتصميم، وسيضع خلالها خبراء أورنج تونس أفكارهم وخبراتهم وتجربهم وآخر الاصدارات التكنولوجية وأحدثها على ذمّة الفتيات الشابات المشاركات.

كما ستكون نوادي أورنج تونس لتطوير تطبيقات الهواتف الجوّالة « Orange Tech Club » داخل جهات الجمهورية على ذمّة الفتيات الشابات من خلال تأطيرهن ومرافقتهن ودعمهن في مشاريعهن التكنولوجية.

ومن جهة أخرى وعلى الصعيد الدولي تضع Technovation على ذمّة جميع الفرق المشاركة من مختلف أنحاء العالم سلسلة من الدورات التكوينية عبر شبكة الإنترنات.

وقد شهدت المسابقة إلى حدّ الان تسجيل مشاركة العديد من الفرق من مختلف ولايات الجمهورية ( تونس، الكاف، القيروان، سوسة، المنستير، بنزرت، نابل، سليانة، قفصة، صفاقس وتطاوين) وبالتالي فالدعوة  مفتوحة للجميع للتسجيل والمشاركة في المسابقة الوطنية والاستفادة سريعا بدورات تكوينية من طرف المختصين في هذا المجال.

كيفية المشاركة؟

بالنسبة لفتيات المعاهد الثانوية والإعدادية الراغبات في المشاركة في "Technovation Tunisia" التسجيل متاح مباشرة على الموقع الإلكتروني http://www.technovationchallenge.org/ عبر sign up. 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.