أخبار - 2016.03.07

إحباط عملية إرهابية في بن قردان

وزارة الدفاع: القضاء على 13 إرهابيا والقبض على 6 مصابين خلال العملية العسكرية بمدينة بن قردان (حصيلة جديدة

أحبطت  الوحدات العسكرية فجر الاثنين هجوما مسلحا استهدف الثكنة العسكرية بمدينة بن قردان، الواقعة على بعد 25 كلم من معبر راس جدير على الحدود التونسية الليبية والقضاء إلى حد الآن على 13 إرهابيا والقبض على 6 عناصر إرهابية لحقتهم إصابات متفاوتة الخطورة وحجز أسلحة مختلفة وفق بلاغ لوزارة الدفاع الوطني.

واستشهد أحد العسكريين أثناء نقله إلى المستشفى، حسب البلاغ نفسه، في حين تفيد أنباء واردة من بن قردان أنّ عسكريا آخر وعونين من سلك الحرس الوطني وعونا من سلك الديوانة استشهدوا خلال هذه العمليّة الإرهابيّة  .
وذكرت وزارة الدفاع الوطني أنّ مختلف التشكيلات العسكرية منتشرة بمدينة بن قردان لملاحقة وتعقب العناصر المحتمل مشاركتها في العملية وتأمين مداخل المدينة بقوات عسكرية وأمنية مشتركة وبتكثيف الدوريات الجوية على كامل المناطق الجنوبية للتراب التونسي.

ودعت الوزارة أهالي بن قردان إلى ملازمة الحذر وإعلام الوحدات الأمنية والعسكرية بكل تحركات مشبوهة بالجهة.

وكان العملية الإرهابيّة انطلقت في حدود الساعة الخامسة من فجر الإثنين لمّا هاجمت مجموعة مسلّحة متكوّنة من عشرات العناصر الإرهابيّة الثكنة العسكرية في بن قردان، في حين توجّٰهت عناصر أخرى إلى مستشفى المدينة حيث استولوا على سيارة إسعاف وسيارة لأحد الممرضين.

وذكر شهود عيان أنّ عددا من عناصر الخلية الإرهابيّة تجمّعوا بوسط مدينة بن قردان، مستعملين مضخمات الصوت لدعوة الأهالي إلى الانضمام إليهم والانتفاضة ضدّ السلطة، وحاولوا تأليب المواطنين على أعوان الديوانة باعتبارهم مسؤولين عن قطع مورد رزقهم المتأتي من التجارة الموازية، على حدّ قولهم.

وقد اجتمع رئيس الحكومة الحبيب الصيد في الساعات الأولى من يوم الإثنين بوزيري الدفاع الوطني والداخلية قبل أن يستقبله الرئيس الباجي قايد السبسي في قصر قرطاج.

وكان وزير الماليّة  سليم شاكر الذي علم بمزيد الأسى باستشهاد أحد أعوان الديوانة باتصال مستمرّ بالمدير العام للديوانة لمتابعة الأوضاع والاستفسار عن حالة أحد الأعوان الذي جرح أثناء الهجوم الإرهابي ولإسداء تعليماته بتعزيز الإجراءات الأمنيّة بمراكز الديوانة على الحدود مع ليبيا.

 

لقراءة المزيد 

بن قردان: منظمة التعاون الاسلامي تعرب عن دعمها لتونس في محاربة الارهاب

بن قردان: القضاء على 36 إرهابيا والقبض على 7 آخرين (حصيلة محينة)

بن قردان - فرنسا تدين العمليّة الإرهابيّة التي تؤكّد "الحاجة الملحّة إلى إلى تسوية سياسيّة في ليبيا"

بن قردان: مكتب البرلمان في حالة انعقاد دائم إلى حين انتهاء المواجهات في بن قردان

بن قردان: اجتماع مجلس الوزراء يوم الثلاثاء

بن قردان - الرئيس الباجي قايد السبسي : " التونسيون في حرب ضدّ الهمجيّة وسنقضي على الجرذان" (فيديو)

بن قردان: "القضاء على 28 إرهابيا والقبض على 7 آخرين واستشهاد 7 مدنيين وعدد من الأمنيين والعسكريين" (حصيلة محينة)

بن قردان: القضاء على 21 إرهابيّا وإيقاف عدد آخر في حصيلة أولية وفرض حضر التجوّل في المدينة مساء

إحباط عملية إرهابية في بن قردان

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.