أخبار - 2024.08.16

جامعة تونس المنار ضمن قائمة أفضل ألف جامعة في العالم

جامعة تونس المنار ضمن قائمة أفضل ألف جامعة في العالم

نشر التصنيف الدولي "شانغهاي"لسنة 2024 تقريره السنوي لأفضل الجامعات حول العالم يوم 15 أوت الجاري وقد برزت جامعة تونس المنار ضمن قائمة أفضل ألف جامعة في العالم لتحافظ بذلك على مرتبتها الأولى والوحيدة وطنيا.

وحسب نفس التصنيف فقد برزت جامعة تونس المنار ضمن قائمة أفضل 401-500 جامعة في مجالي الرياضيات والصحة العمومية.

وقد ظهرت جامعة تونس المنار لأول مرة في تاريخ الجامعات التونسية في ترتيب شنغهاي لعام 2018 ضمن أفضل ألف جامعة عالميا وحافظت على مكانتها على المستويات الدولية والمغاربية والوطنية لمدة أربع سنوات متتالية لتعود بقوة هذه السنة محافظة على مكانتها بين مصافي الجامعات المرموقة عالميا.

وللتذكير فان تصنيف شنغهاي يعتمد على معايير جودة التعليم والبحث في الجامعات استنادا إلى عدد جوائز نوبل وأوسمة فيلدز، التي أسندت إلى طلبتها ومدرسيها وإلى جودة مخرجات البحث اعتمادا على عدد المقالات والمواضيع التي تنشر في المجلات العلمية منها خاصة المجلتين الشهيرتين «Science» و «Nature» وكذلك على عدد وجودة المقالات الواردة في دليل النشر العلمي، ودليل النشر للعلوم الاجتماعيّة، إضافة إلى حجم المؤسسة العلميّة ونشاطها الأكاديمي ...

وبهذه المناسبة، تتوجه جامعة تونس المنار بأحرّ عبارات الشكر لكل المساهمين في هذه التتويجات من مدرّسين وباحثين وطلبة وأعوان إداريين وفنيين وعملة وشركاء من المحيط الاجتماعي والاقتصادي،مع لمسة وفاء لكل من غادروها لمجالات حياتية أو مهنية جديدة أو لمن غيبتهم المنية رحمهم الله رحمة واسعة.

لمزيد من المعلومات يرجى تصفح الرابط التالي: https://www.shanghairanking.com/institution/universite-de-tunis-el-manar
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.