أخبار - 2024.08.08

الرئيس قيس سعيد يعين كمال المدوري رئيسا للحكومة، خلفا لأحمد الحشاني

الرئيس قيس سعيد يعين كمال المدوري رئيسا للحكومة، خلفا لأحمد الحشاني ن

قرر رئيس الجمهورية قيس سعيد تكليف كمال المدوري، وزير الشؤون الاجتماعية الحالي، رئيسا للحكومة خلفا لأحمد الحشاني الذي شغل المنصب منذ سنة، بعد تعيينه في غرة أوت من السنة الماضية.
ويحمل رئيس الحكومة الجديد الذي يبلغ من العمر خمسين عاما، وهو من مواليد مدينة تبرسق في 25 جانفي 1974 ،شهادة الدكتوراة مرحلة ثالثة في قانون المجموعة الأوروبية والعلاقات المغاربية الأوروبية وشهادة الأستاذية في العلوم القانونية من كلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس 2.

وهو حائز على شهادة ختم الدراسات  ذالمرحلة العليا بالمدرسة الوطنية للإدارة ، خريج معهد الدفاع الوطني سنة 2015 ومفاوض دولي

و يتوفر كمال المدوري على خبرة متميزة في إدارة الملفات الاجتماعية واقتراح انظمة جديدة وحسن تسييرها و قد شغل خطة الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين على المرض وقبل ذلك الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية.

كما تولى عضوية المجلس الوطني للحوار الاجتماعي ونائب رئيس اللجنة الفرعية للحماية الاجتماعية بنفس المجلس علاوة على عضويته في مجالس إدارات عدة مؤسسات وطنية على غرار المؤسسة العمومية للصحة (شارل نيكول) والهيئة العامة للتأمين ومجالس إدارات الصناديق الاجتماعية الثلاثة.

كما زاول التدريس بالمدرسة الوطنية للإدارة والتكوين بالمدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي، ومتحصل على وسام الشغل الفضي المذهب لسنة 2018 . وهو متزوج وأب لثلاثة أبناء.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.