أخبار - 2024.07.15

اختتام السنة الجامعية 2023-2024 بالأكاديمية البحرية (صور+فيديو)

اختتام السنة الجامعية 2023-2024 بالأكاديمية البحرية (صور+فيديو)

تولّى وزير الدّفاع الوطني السيّد عماد ممّيش مساء أمس الثلاثاء 9 جويلية 2024 الإشراف على حفل اختتام السنة الجامعية 2023 – 2024 بالأكاديمية البحرية بمنزل بورقيبة، وذلك بحضور السيّد المستشار الأوّل لدى رئيس الجمهورية المكلّف بمهام الكتابة القارة لمجلس الأمن القومي والسادة أعضاء المجلس الأعلى للجيوش وآمر الحرس الوطني وثلّة من سامي إطارات الوزارة من عسكريين ومدنيين.
وتوجّه وزير الدّفاع الوطني بمناسبة تخرّج دورة “الطاهر صفر” وحصـولها على شهـــادة ضابط للأكاديمية البحرية، بالتهنئة للضبّاط المتخرّجين وعائلاتهم، مشيدا بمثابرتهم ونجاحهم في كسب زاد علمي ومعرفي وتقني متين وتكوين عسكري متكامل يؤهّلهم لتحمّل المسؤولية والقيام بالواجب كأفضل ما يكون.

كما ثمّن المجهودات التي بذلها القائمون على هذه المؤسّسة التعليمية العسكرية العليا من الإطارات والأساتذة الذين سهروا على تكوين الضباط المتخرّجين تكوينا علميّا يواكب روح العصر، معبّرا عن ارتياحه للمستوى الرفيع الذي بلغته هذه المؤسّسة العتيدة منذ انبعاثها سنة 1978، من خلال تطوير برامج التكوين والمناهج البيداغوجيّة.

ونوّه بانفتاح الأكاديميّة البحريّة على محيطها الخارجي وسعيها لمواكبة النسق السريع للتطوّر التكنولوجي ومسايرة حاجيات ومتطلّبات المؤسسة العسكرية في المجال من أجل المزيد من الإشعاع الدولي وحتّى تصير منارة وقطبا إقليميّا في مجال التكوين البحري تستقطب مُتكوّنين من مختلف الدّول الصديقة والشقيقة، معلنا في هذا السياق بعث “إجازة وماجستير في علوم البحار” على أن يتمّ الشروع في التكوين في هذا المسار الجديد بداية من السنة الدراسية المقبلة، وهو ما سيثري بقية المسالك التكوينية الموجودة حاليا بالأكاديمية البحرية ويستجيب لحاجيات جيش البحر.

وتولّى وزير الدفاع الوطني بالمناسبة تعليق شارات الرتب للمتخرّجين من الضباط الجدد وتوزيع الجوائز على المتفوّقين والاطلاع على مشاريع بحوثهم المنجزة، كما تخلّل الحفل استعراض عسكري وحركات رياضية جماعية وتمارين قتال عن قرب أمّنها التلامذة الضباط الدارسون بالأكاديمية البحرية.

مشاهدة الفيديو
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.