أخبار - 2024.05.15

من سردينة المهدية الى الشغف بالرياضيات "Des sardines de Mahdia à la passion des mathématiques" للدكتور البشير محجوب

من سردينة المهدية الى الشغف بالرياضيات «Des sardines de Mahdia à la passion des mathématiques» للدكتور البشير محجوب

صدر مؤخرا عن دار ليدرز للنشر كتاب جديد باللّغة الفرنسية للدكتور البشير محجوب، أستاذ في الرياضيات تحت عنوان «Des sardines de Mahdia à la passion des mathématiques».

وتحدث الكاتب عن عائلته البسيطة وعن الظروف التي أجبرته على العمل وهو طفل في مصنع لتعليب سمك السردينة في مدينة المهدية، خاصّة في ظل الحرب العالمية الثانية،وهو الشيء الذي غرس فيه روح المسؤولية وجعله يصرّ على التفوق العلمي ليدرس في المعهد الصادقي ومعهد كارنو وكلية العلوم بتونس ويتحصل على الدكتوراه في الرياضيات من جامعة الصوربون بفرنسا.

ويملك الدكتور البشير محجوب تجربة حياتية وعلمية فريدة من نوعها وهو الذي مثّل تونس في منظمة اليونسكو وشارك في تأسيس عدد من الجامعات التونسيةوتكوين أجيال من المهندسين والأستاذة في الرياضيات.

وفي تقديمه للكتاب، نوّه الدكتور محمد عمارة، أستاذ الرياضيات والعميد السابق لكلية العلوم بتونس والمدير المؤسس السابق للمعهد الوطني للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا،بالمسيرة المشرّفة للدكتور البشير محجوبوتفانيهفي الرفع من راية تونس وتكوين الأجيالوتحقيق حلمه رغم التحديات والصعوبات.

رحلة ملهمة تحكي قصةنجاح وكفاح ومثابرة.
«Des sardines de Mahdia à la passion des mathématiques»

للدكتورالبشير محجوب
منشورات دار ليدرز للنشر، 265 صفحة، 35 د.
متوفر لدى المكتبات وعلى المنصة الإلكترونية www.leadersbooks.com.tn

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.