BH بنك يتحصل على شهادة الامتثال لمعايير الجودة المالية العالمية 20000 MSI

BH بنك يتحصل على شهادة الامتثال لمعايير الجودة المالية العالمية 20000 MSI

تحصل  BH بنك  على شهادة الامتثال لمعايير الجودة المالية العالمية 20000 MSI وذلك بفضل مطابقة نشاطه وحرصه المتجدد للتقيدبأعلى المعايير الدولية المتبعة من قبل الشركات والمؤسسات في مجالات المالية والحوكمة المالية.

وتمّ تنظيم حفل تسليم هذه الشهادة يوم الخميس 7 ديسمبر 2023 في مقر البنك وذلك بحضور السيد وجدي قوبعة، مدير عام BH بنك و مجموعة من إطارات البنك. وقد تولى السيد سهيل سكندر، مدير عام شركة » «CFC Partner وممثل هيئة  «COFICERT»تسليم تقرير التقييم وشهادة المطابقة المسندة من الهيئة .كما تميز الحفل بمشاركة ممثلين عن مكتب ACTIFIN & SEITOSEI وهما السادة Stéphane Ruiz  وEricEludutوالسيد Christian Levesque، رئيس  بعثة ISO والعضو القار بمجموعة IGSF(International Group for Sustainable Finance)والسيد مراد بن شعبان، مدير عام الوسيط بالبورصة MAC SAكما كان للسيد Cristian Mocanu، أمين عام هيئة  «COFICERT»  فرنسا مداخلة عن بعد من باريس.

وبهذه المناسبة،أكّد مدير عام BH بنك، السيد وجدي قوبعة على التزام البنك بتنفيذ خطته الاستراتيجية بالنسبة للفترة 2023-2026 وهذا ما دعمه حصول البنك على شهادة 20000 MSI. يؤكد البنك عزمه للامتثال للمعايير الدولية والمحافظة على أفضل مستوى من ناحية الصلابة والأداء المالي حسب ما تنص عليه كراس الشروط الخاصة بهذه الشهادة. كما سيتم العمل على تقييم ومراقبة والتثبت من الالتزام بهذه المعايير سنويا للحصول على هذه الشهادةمجددا.

وأضاف السيد وجدي قوبعة أنّ "BH  بنك يحرص على مطابقة نظام التصرف فيالجودة الخاص به بالإضافة الى احترامه لأفضل المعايير المعمول بها دوليا ويسعدنا الان ان يشمل ذلك الجودة المالية والحوكمة. "

وعلى الصعيد المحلي، يعتبرBH  بنك في مرحلة تحول مع قيامه بالعديد من المشاريع والبرامج للتحديث والتحسين وقد حقق الناتج البنكي الصافي 622،9 مليون دينار في 2022 (4،9+% مقارنة مع 2021). ويتوجه البنك أكثر فأكثر نحو تنويع حرفائه والسيطرة على المخاطر والعمل علىرقمنةمنتجاته ونشاطه. 

ورغم الضغط الحاصل في القطاع البنكي من ناحية السيولة، فقد تمكن BH  بنك من المحافظة على مؤشراته الهيكلية حيث ارتفعت نسبة السيولة على المدى القصير LCR بنسبة 3،128% ونسبة تغطية التدفقات بنسبة 14.3% في سنة 2022 وحقق نتيجة استغلال مريحة للغاية مقارنة مع سنة 2022.

ويعد حصول BH  بنك على هذه الشهادة دليلا على حرصه المستمرعلى الرفع من جودة أدائه المالي والحوكمة المالية الصحية والفعّالة وذلك وفقالأعلى المعاييرالمتبعة دوليا في مجال التصرف المالي والبنكي على وجه الخصوص.  


شهادة 20000 MSI
شهادة 20000 MSIهي معيار دولي في مجال الحوكمة المالية للشركات والمؤسسات وتعد مؤشرا مهما على الجودة المالية للمؤسسات الاقتصادية والمالية كما تحظى بتقدير كبير من قبل الفاعلين الاقتصاديين والماليين. وتم إطلاق هذه الشهادة في أوروبا في أعقاب الأزمة المالية العالميةويتم اسنادها من قبل هيئات متخصصة في الشهادات الدولية. ويخضع هذا المعيار على الصعيد الدولي لمراقبة مجموعة l’IGSF(International Group for Sustainable Finance).
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.