أخبار - 2023.05.18

إفتتاح فعاليات التمرين العسكري المشترك الأسد الأفريقي 2023 (صور+فيديو)

إفتتاح فعاليات التمرين العسكري المشترك الأسد الأفريقي 2023 (صور+فيديو)

أُفتتحت صباح يوم الثلاثاء 16 ماي 2023 بالقاعدة العسكرية ببوفيشة فعاليات التمرين العسكري السنوي المشترك الأسد الأفريقي الذي تحتضنه بلادنا من 8 ماي إلى 6 جوان 2023 بين تشكيلات عسكرية تونسية وأمريكيّة بالتعاون مع القيادة الأمريكيّة بإفريقيا ” AFRICOM”.

وبيّن مدير التمرين عن الجانب التونسي لدى إشرافه على الإفتتاح بحضور نظيره الأمريكي بمستوى التعاون العسكري بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن التمرين العسكري المشترك الأسد الإفريقي أثبت جدوى كبيرة في تحسين القدرات العملياتيّة للجيش التونسي، كما يمثّل مناسبة هامة لمزيد دعم مختلف المجالات العسكريّة من خلال تبادل الخبرات في مجالات التخطيط العملياتي والإستعلامات التكتيكية والهندسة العسكرية والتكامل أرض- جوّ والإنزال المظلّي واقتحام السفن والأمن السيبرني والإسناد الصحي.

من جهته أكّد مدير التمرين عن الجانب الأمريكي دعم بلاده المتواصل للمؤسّسة العسكريّة التونسيّة واستعدادها لتطوير مستوى هذا التعاون من خلال تكثيف التمارين العسكريّة المشتركة وتعزيز الشراكة على جميع المستويات، مذكّرا في هذا الصدد بأهمية التمرين الأسد الأفريقي في دعم القدرات العسكريّة للجانبين، كما بيّن الدور الفعّال الذي يضطلع به الجيش التونسي في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة.

تُجدر الإشارة إلى أنه سيتم على هامش هذا التمرين تنظيم دورات تكوينية ودروس نظرية وتطبيقية في عدة إختصاصات على غرار الهندسة العسكريّة والأمن السيبرني والشؤون القانونيّة والعلاقات العامة بمشاركة أفراد من القوّات العسكريّة من بعض الدول الإفريقية الصديقة.

فيديو

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.