أخبار - 2023.05.01

معرض تونس للكتاب يكرم الاستاذ عمار المحجوبي‎‎

معرض تونس للكتاب يكرم الاستاذ عمار المحجوبي‎‎

حظي الاستاذ عمار المحجوبي، المؤرخ وعالم الآثار البارز، المتخصص في التاريخ القديم، بالتكريم في طليعة ثلة من الشخصيات الأكاديمية والأدبية التونسية المتميزة وذلك بمناسبة انعقاد الدورة 37 لمعرض تونس الدولي للكتاب.

وقد تولى الاستاذ عمار المحجوبي التدريس بالجامعة التونسية وإدارة المدرسة العليا للمعلمين، وثابر على نشر بحوث قيمة وكتب هامة تمثل مرجعا عالميًا في تاريخ تونس القديم. حرص بعد تقاعده على مواصلة البحث والكتابة والنشر، وهو يتحف قراء مجلة ليدرز كل شهر بمقال تاريخي مفيد.

وفي حرص على التوثيق تم تجميع هذه المقالات في كتاب تحت عنوان من تاريخ تونس القديم، صدر في جزئين عن دار ليدرز للنشر، وهما متوفران بالمكتبات وعلى المنصة الالكترونية www.leadersbook.com.ton

وأعرب الاستاذ عمار المحجوبي عن إمتنانه لهذا التكريم مؤكدا أن تاريخ تونس القديم الذي يمتد طوال سبعة قرون يمثل تراثا هاما ولكنه بقي في حاجة ماسة لمزيد البحث والتعريف.

وشملت التكريمات الخمس كلاّ من السيّدات والسادة:

• عمّار المحجوبي: مؤرّخ وعالم آثار متخصّص في التاريخ القديم وعضو قارّ بالأكاديمية التونسية للعلوم والآداب والفنون بيت الحكمة.

• عمر بلهادي: أستاذ متميّز متخصّص في الجغرافيا وعضو قارّ بالأكاديمية التونسية للعلوم والآداب والفنون بيت الحكمة.
• حمّادي صمّود: أستاذ تعليم عال متخصّص في الشعرية والبلاغة العربيتين وعضو قارّ بالأكاديمية التونسية للعلوم والآداب والفنون بيت الحكمة.

• فضيلة الشّابي: شاعرة وروائية وكاتبة أدب أطفال قصصا وشعرا.

• نافلة ذهب: قصّاصة وكاتبة أدب أطفال.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.