Innov'i - EU4Innovation - دعم أربعة برامج لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب في إطار دعوته الثالثة لمشاريع Youth4Tech

Innov'i - EU4Innovation - دعم أربعة برامج لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب في إطار دعوته الثالثة لمشاريع Youth4Tech

يُخصص مشروع Innov'i – EU4Innovation الذي يدعم النظام البيئي لريادة الأعمال والابتكار، في إطار دعوته الثالثة لمشاريع "Youth4Tech"، الذي يُموله الاتحاد الأوروبي وتُنفذه مؤسسة خبراء فرنسا، صندوق منح لفائدة أربعة هياكل وبرامج دعم للنظام البيئي لريادة الأعمال والابتكار في تونس، بمبلغ إجمالي قدره 265000 يورو (أكثر من 870000 دينار تونسي). ويهدف هذا الصندوق، الذي تم إطلاقه في جوان 2022، إلى التركيز بشكل أكثر تحديدًا على زيادة الوعي وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال داخل المناطق ويستهدف الأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و24 عامًا.

تهدف المشاريع المختارة إلى ما يلي:

رفع مستوى الوعي ونقل ثقافة ريادة الأعمال للأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و24 عامًا.

تعزيز مهارات ريادة الأعمال للأطفال والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و24 عامًا.

تتمثل الهياكل المختارة فيما يلي:

منتدى المبادرة والتنمية المحلية (FIDEL): برنامج يهدف إلى تعميم روح المبادرة لدى الشباب من خلال شبكة من نوادي ريادة الأعمال في منطقة قابس.
Coworky: برنامج يهدف إلى تعزيز الابتكار وثقافة ريادة الأعمال بين الشباب من خلال دعم مراكز الشباب في منطقة الوطن القبلي.
Mazam: برنامج يهدف إلى نشر ثقافة ريادة الأعمال بين الطلبة الجامعيين في منطقة الشمال الغربي.
Graines d'Entrepreneurs: برنامج يهدف إلى دعم المكونين وزيادة الوعي بريادة الأعمال في المدارس الابتدائية والإعدادية في ولايتي الكاف وباجة.

للحصول على المزيد من المعلومات حول الهياكل، يرجى زيارة موقع مشروع Innov'i - EU4Innovation: www.innovi.tn
تنطلق المشاريع في فيفري 2023 لمدة تتراوح من 7 إلى 12 شهرًا، لتتبع بذلك الدعوة الثانية للمشاريع التي تم إطلاقها في أوت 2020 في إطار برنامج المنح التابع لمشروع Innov'i – EU4Innovation.

نبذة عن مشروع Innov'i - EU4Innovaation
Innov'i – EU4Innovation هو مشروع يهدف إلى دعم النظام البيئي لريادة الأعمال والابتكار في تونس، يُموله الاتحاد الأوروبي وتنفذه مؤسسة خبراء فرنسا. ويرمي هذا المشروع إلى دعم تعزيز وهيكلة واستدامة النظام البيئي التونسي لريادة الأعمال والابتكار.

تعرّف على المزيد من المعلومات حول المشروع عبر الرابط التالي: www.innovi.tn

نبذة عن مؤسسة خبراء فرنسا

مؤسسة خبراء فرنسا هي وكالة فرنسية عمومية و جهة فاعلة رئيسية في مجال التعاون الفني الدولي. وتُصمم المؤسسة وتُنفذ مشاريع مُعززة للسياسات العامة بشكل مستدام في البلدان النامية والناشئة. وتشمل قائمة المجالات التي تعمل عليها الحوكمة والأمن والمناخ والصحة والتعليم، إلخ. وتعمل في المجالات الرئيسية للتنمية المستدامة وتساهم، جنبًا إلى جنب مع شركائها، في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030.
يمكنك الحصول المزيد من المعلومات عن مؤسسة خبراء فرنسا من خلال زيارة الموقع التالي: www.expertisefrance.fr


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.