أخبار - 2022.11.02

جمعية حنان للرضاعة الطبيعية تحتفل بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية تحت شعار "لتعزيز الرضاعة الطبيعية ، نثقف و ندعم"

جمعية حنان للرضاعة الطبيعية تحتفل بالأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية تحت شعار "لتعزيز الرضاعة الطبيعية ، نثقف و ندعم"

تحت شعار" لتعزيز الرضاعة الطبيعية ، نثقف و ندعم "، تحتفل جمعية حنان للرضاعة الطبيعية بالشراكة مع وزارة الصحة وبالتعاون مع مختلف شركائها بالأسبوع العالمي للرضاعة الذي يمتد بداية من غرة نوفمبر الى غاية 7 منه.

وتعد الرضاعة الطبيعية مفيدة لصحة الأم والطفل على حد السواء حيث يساهم حليب الأم في تعزيز مناعة الرضيع ومده بحاجياته الغذائية الأساسية التي بدورها تحميه من السمنة والأمراض المزمنة فضلا عن تقوية الروابط العاطفية بين الأم ورضيعها والمساهمة في الحفاظ على بيئة نظيفة وسليمة.

أما بالنسبة للأم فإن الرضاعة الطبيعية تساهم في حمايتها من سرطان الثدي وسرطان المبيض.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عزوفا عن الرضاعة الطبيعية ببلادنا حيث تمثل نسبة النساء المرضعات بصفة مطلقة في حدود ستة أشهر 13.5 بالمائة فقط وهي نسبة ضعيفة جدا كما تمثل نسبة البدء المبكر للرضاعة خلال الساعات الأولى للولادة 31.6 بالمائة فقط.

وتعمل جمعية حنان للرضاعة الطبيعية من خلال حملاتها بالتعاون مع وزارة الصحة ومختلف شركائها على مزيد التحسيس والتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية بالنسبة إلى الأمهات والأسرة والمجتمع.

كما بادرت الجمعية بالتعاون مع شركائها إلى الدعوة إلى مراجعة التشريعات التي تجبر الأمهات على الانقطاع عن الرضاعة وذلك من خلال مراجعة مدة الراحة ما بعد الولادة إلى 14 أسبوعا على الأقل بالنسبة الى القطاعين الخاص والعام وتخصيص قاعة رضاعة او روضة بالمؤسسات العمومية والخاصة ومزيد مراقبة وتعديل واحترام ميثاق التسويق لبدائل حليب الأم.

كما تعول جمعية حنان على دور كافة أعوان الصحة العامة والخاصة لمزيد تطوير الوعي العام بأهمية الرضاعة الطبيعية للأم وافراد الأسرة خاصة خلال عيادات ما قبل وخلال وبعد الولادة وتشيد الجمعية بدور الاعلام في تبليغ الرسائل التوعوية في هذا المجال حتى تحقق بلادنا أهداف التنمية المستدامة.
 


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.