تمديد آجال - البحث عن شريك استراتيجي لإعادة هيكلة مصرف تونس الخارجي: إعلان طلب تعبير عن الاهتمام

تمديد آجال - البحث عن شريك استراتيجي لإعادة هيكلة مصرف تونس الخارجي: إعلان طلب تعبير عن الاهتمام

موضوع طلب التعبير عن الاهتمام

في إطار مهمة المساندة للبحث عن شريك استراتيجي لإعادة هيكلة مصرف تونس الخارجي، أقرت لجنة تطهير وإعادة هيكلة المنشآت ذات المساهمات العمومية فتح رأس مال مصرف تونس الخارجي لفائدة شريك استراتيجي تونسي.

يهدف إعلان طلب التعبير عن الاهتمام إلى 1-إعلام المستثمرين المهتمين بهذه العملية و2-عرض مراحل هذه العملية.

معطيات أساسية

مصرف تونس الخارجي هو مؤسسة مصرفية خاضعة للقانون الفرنسي وتملك ترخيصا يخول لها النشاط في فرنسا وفي السوق الأوروبية ورأس مالها مملوك للبنوك عمومية والدولة التونسية. يساهم مصرف تونس الخارجي منذ إحداثه سنة 1977 في تنمية المبادلات الاقتصادية والتجارية بين تونس وفرنسا.

شروط المشاركة

للمشاركة في هذه العملية، يجب على المستثمر أن يكون بنكا وطنيا، أو مجمعا للبنوك الوطنية، وأن يستجيب للشروط المجتمعة التالية:

1- أكثر من 50% من رأس المال مملوك، بصفة مباشرة أو غير مباشرة، من قبل أشخاص طبيعيين أو معنويين تونسيين.

2- يتألف مجلس الإدارة من أغلبية أشخاص ماديين لهم الجنسية التونسية.

3- المدير العامأو رئيس مجلس الإدارة أو رئيس مجلس المراقبة أو رئيس هيئة الإدارة الجماعية تونسي الجنسية.

على المستثمر أن يتعهد بتقديم برنامج تطوير يضمن مواصلة واستدامة نشاط مصرف تونس الخارجي.

مسار الانتقاء

يتكون مسار الانتقاء من مرحلتين متتاليتين: 1- مرحلة انتقاء أولي يتم خلالها دعوة المترشحين للتعبير عن اهتمامهم ويتم دراسة ملفاتهم، المتضمنة لمراسلة التعبير عن الاهتمام والوثائق المثبتة للشروط 1 إلى 3 المنصوص عليها أعلاه ضمن فقرة شروط المشاركة، لتقييم استجابتهم لشروط المشاركة، و2- مرحلة نقاش مع المستثمرين الذين اجتازوا بنجاح مرحلة الانتقاء الأولي للإجابة على استفساراتهم المحتملة ودعوتهم لتقديم عروضهم.

كلفت لجنة تطهير وإعادة هيكلة المنشآت ذات المساهمات العمومية مكتب Conseil Audit Formation SARL لمساندتها في هذه العملية. على هذا الأساس، على المستثمرين المهتمين إرسال ملفات تعبيرهم عن اهتمامهم إلى Conseil Audit Formation SARL على البريد الالكتروني abir.matmti@pwc.com و khaled.dridi@pwc.com وذلك إلى غاية يوم الجمعة28 أكتوبر 2022 على الساعة منتصف النهار (بتوقيت تونس).

يتم إعلام المترشحين الذين اجتازوا بنجاح مرحلة الانتقاء الأولي في أجل لا يتجاوز 1 يوم من التاريخ النهائي لإيداع ملفات التعبير عن الاهتمام. كما يتم تمكينهم من 1- كل المعطيات المتوفرة المتعلقة بمصرف تونس الخارجي لإعداد عروضهم مقابل إمضاء التزام المحافظة على سرية المعطيات و2- طرح تساؤلاتهم كتابيا إلى حد الأجل النهائي لتقديم عروضهم والذي حدد ليوم الأربعاء02نوفمبر2022 على الساعة منتصف النهار (بتوقيت تونس).

للمزيد من المعلومات حول هذه العملية، يمكن للمترشحين المهتمين الاتصال بـ Conseil Audit Formation SARL

نهج بحيرة آنسي، 1053، حدائق البحيرة، تونس، الجمهورية التونسية
الهاتف: 07 01 16 71 (
216+)
الفاكس:  89 17 86 71 (216+)





 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.