أخبار - 2022.10.24

تأمينات مغربية للحياة تتحصل على الموافقة المبدئية لإدراجها ببورصة تونس للأوراق المالية

تأمينات مغربية للحياة تتحصل على الموافقة المبدئية لإدراجها ببورصة تونس للأوراق المالية

تأمينات مغربية للحياة، الشركة الرائدة في التأمين على الحياة في تونس تابعة لمجمع مغربية، ثالث مجمع تأمين من حيث الحصةالسوقية، تدرج قريبا ببورصة تونس للأوراق المالية. 

وقد منحت بورصة تونس موافقتها المبدئية لتأمينات مغربيّة للحياة لإدراج أسهمها بالسوق الرئيسية خلال اجتماع مجلس إدارة البورصة المنعقد يوم الخميس 20 أكتوبر 2022 في انتظار الحصول على تأشيرة هيئة السوق المالية.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنّتأمينات مغربية للحياة تعتزم فتح رأس مالها في حدود نسبة 30%.

ويتعلّق العرض الجملي بـ 7,5 مليون سهم يشمل من جهة الترفيع في رأس المال نقدا عبر إحداث 5 مليون سهم بقيمة اسمية حددت بـ 1 دينار للسهم الواحد ومن جهة أخرى التفويت في 2,5مليون سهم قديم. ويتولى الوسيط بالبورصة "Mac SA " الإشراف على هذهالعملية. 

ومنالمنتظرأن يتمإدراج تأمينات مغربية للحياة بالبورصة قبل موفى السنة الحالية ليواصل مجمع مغربية، الذي يرافق حرفائه منذ 50 سنة، تحقيق مخططه التنموي وتعزيز سمعته في مجال التأمين على الحياة.

تأمينات مغربية للحياة،التيتعرفنمو منتظم ومتجانس،حققترقم معاملات بلغ 93,2 مليون دينار سنة 2021 أي بنسبة نمو تساوي 18,7%مقارنة بالسنة الفارطة ونتيجة صافيةتقدر بـ12,6 مليون دينار أي بنسبة تطور بلغت 15,5%فيما قدرت نسبة مردودية الموارد الذاتية بـــــ 21%.

ويجدر التذكير أن مجمع مغربية يتكون من خمس شركات متخصصة في أقطاب استراتيجية وهيالتأمين على الحياة وغير الحياة، المالية، البعث العقاري والخدمات. وتعتبر عملية ادراج تأمينات مغربيّة للحياة هي الثانية بالنسبة للمجمع وذلك بعد ادراج تأمينات مغربيّة سنة 2020.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.