أخبار - 2022.10.18

كتاب جديد للأستاذ الدكتور محمّد العزيز ابن عاشور: « حلقات من التاريخ التونسي زمان الأمراء والبايات»

صدر أخيرا: «حلقات من التاريخ التونسي زمان الأمراء والبايات» للأستاذ الدكتور محمّد العزيز ابن عاشور

صدر مؤخراً عن دار ليدرز للنشر كتاب جديد للأستاذ الدكتور محمد العزيز ابن عاشور عنوانه:«Aux temps des émirs et des beys. Episodes de l’histoire tunisien » (حلقات من التاريخ التونسي زمان الأمراء والبايات).

يتناول هذا الكتاب جوانب جوهرية من تاريخ بلادنا تشمل الأزمة الطويلة الممتدة من عهد الأمراء الأغالبة(القرن التاسع (إلىأواخر دولة البايات الحسينيين في منتصف القرن العشرينوهي - كما لا يخفي - قرون أساسية ينبغي أن نستوعب خصوصيتها حتى يتسنى لنا معرفة ماضيناوفهم حاضرنا واستشراف مستقبلنا.

ويتصف هذا التأليف، الأنيق الإخراج، بالدقة المعتادة لدى الأستاذ الدكتور محمّد العزيز ابن عاشور، مع مرونة المخطط وتوزيع الفصول بشكل منفصل دون القطع مع المقاربة الشاملة التي اعتمدها المؤلف لدراسة تاريخ بلادنا، وهي مقاربة تسعى إلى فهم الأسباب السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية التي أسست لهويتنا الحضارية، مع ابراز منزلة بلادنا في محيطنا المغاربي والمتوسطي وعلاقتنا مع المشرق وأوروبا عبر العصور.

فما أجمل مثل هذه  الكتب التي تجمع بين الإفادة العلمية ومتعة الأسلوب الجيد.

حلقات من التاريخ التونسي زمان الأمراء والبايات
للأستاذ الدكتور محمّد العزيز ابن عاشور

منشورات ليدرز أكتوبر2022 ،348 صفحة، 38 دينار
متوفر في المكتبات وعبر https://www.leadersbooks.com.tn




 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.