أخبار - 2022.08.15

منير الحشيشة، أحد روّاد إعادة التأمين في تونس والعالم العربي وافريقيا، في ذمّة اللّه

منير  الحشيشة، أحد روّاد إعادة التأمين في تونس والعالم  العربي وافريقيا، في ذمّة اللّه

فقد قطاع التأمين وإعادة التأمين بوفاة المغفور له منير الحشيشة احدى كفاءاته العالية، التي تميّزت في تونس والوطن  العربي والقارّة الافريقية. وقد كان الفقيد من ضمن الفريق المؤسّس للشّركة التّونسيّة لإعادة التأمين (الإعادة التّونسيّة).

وقد انضمّ منير الحشيشة اثر دراسته العليا بفرنسا في المحاسبة، في سنة 1977  إلى الإدارة العامّة للتأمين بوزارة  الماليّة،  بإدارة السيّد توفيق ادريس ومساعديه حامد  القرمازي وعبد الرحمان الفاطمي. وعندما تقرّر احداث شركة الإعادة التّونسيّة، في سنة  1981 تمّ اختياره ضمن النواة الأولى إلى جانب محمّد خالد ومصطفى بلعيد وغيرهم وتدرج في سلم المسؤوليّات ليرتقي إلى خطّة مدير مركزي.

وقد شهدت الإعادة التّونسيّة طوال توليه، مسيرة متميّزة منذ اربعين سنة،  نجاحات باهرة وعندما تقرّر دعم اشعاعها بالدّول الافريقيّة جنوب الصّحراء عيّن منير الحشيشة ممثّلا لها بأبيدجان، عاصمة الكوت ديفوار، ليغطّي دول المنطقة، وقد تولّى هذه المهمّة باقتدار مشهودا طيلة سنوات عديدة وكان منير الحشيشة، خلال دراسته الجامعية بفرنسا، ناشطا في صفوف الاتحاد العام لطلبة تونس وتمّ انتخابه عضوا بالهيئة الإدارية وقد تميّز بتفانيه في خدمة زملائه الطّلبة ومساعدتهم على حلّ ما يعترضهم من صعاب والسّهر على حسن ظروف إقامتهم ودراستهم.

وقد ميّزت هذه الخصال القيّمة واخلاقه الرفيعة كامل مسيرته فكان منير الحشيشة رمزا للأخوّة الصادقة وعنوان للوفاء، رجل كفاءة عالية ووطنيّة خالصة.

تغمّده اللّه بواسع رحمته وإنّا للّه وإنّا إليه راجعون.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.