أخبار - 2022.04.19

وزير الصحة يشرف على الملتقى الوطني للاحتفال باليوم العالمي للصحة تحت شعار كوكبنا صحتنا

وزير الصحة يشرف على الملتقى الوطني للاحتفال باليوم العالمي للصحة تحت شعار كوكبنا صحتنا

تحت شعار "كوكبنا صحتنا"، أشرف الأستاذ علي المرابط يوم الاثنين 18 أفريل الجاري على الملتقى الوطني للاحتفال باليوم العالمي للصحة وذلك بحضور السيدة نائلة نويرة القنجي، وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة والسيدة جومانة هرمز، ممثلة منظمة الصحة العالمية وبمشاركة ممثلين عن الوزارات والهياكل الحكومية المعنية وممثلي المجتمع المدني وإطارات وهياكل وزارة الصحة.

وخلال الكلمة التي ألقاها أكّد الأستاذ علي المرابط انّ وزارة الصحة تولي أهمية قصوى للصحة البيئية وذلك من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة الوقاية والتحسيس للحد من المخاطر المرتبطة بتلوث المحيط والبيئة.

كما نوّه وزير الصحة بالدعم المتواصل والمتجدّد الذي يلقاه نظامنا الصحي الوطني من قبل منظمة الصحة العالمية والمجهودات الحثيثة التي تقوم بها كافة الهيئات التابعة للمنظمة في شتّى المستويات من أجل دعم آليات التشاور والتعاون لتحقيق هذه الأهداف.

ومن جهتها شدّدت السيدة جومانة هرمز، ممثلة منظمة الصحة العالمية على حرص منظمة الصحة العالمية على دعم تونس في كافة المجالات الصحية على غرار الصحة البيئية وذلك قصد ضمان حياة بيئية صحية متوازنة للجميع.

ومن ناحيته أفاد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط في كلمة له تم بثّها عن بعد أنّ التصدي للمخاطر البيئية جزء أساسي لرؤية منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط وذلك بمعالجة الأسباب الجذرية لاعتلال الصحة باتخاذ الإجراءات اللازمة وتضافر الجهود من قبل مختلف الجهات الفاعلة في شتى القطاعات.

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.