جمعية One Day One Dream تنظم قافلة صحية متعدّدة الاختصاصات لفائدة ولاية جندوبة

جمعية One Day One Dream تنظم قافلة صحية متعدّدة الاختصاصات لفائدة ولاية جندوبة

تنظم وزراة الصحة بالتعاون مع جمعية One Day One Dream   ووزارة السياحة، قافلة صحية متعدّدة الاختصاصات لفائدة ولاية جندوبة وذلك يومي السبت 26 والأحد 27 مارس 2022 بداية من الساعة التاسعة صباحا وذلك في المستشفيات الجهوية بعين دراهم وجندوبة وطبرقة.

وتندرج هذه القافلة في إطار الدورة الثانية لبرنامج "تونسنا لباس" الذي يهدف الى اجراء فحوصات في اختصاصات متعدّدة لفائدة أكبر عدد ممكن من المواطنين في الولايات بدعم من امي للتأمينات و SVR ومخابر ترياق والمصحة الدولية لطب العيون ومخابر Théa والمخابر الصيدلانية سعيد IPSوIno Derma ومجلة ليدرز ومخابر Galderma وFreshka Distributionوالبنك العربي بتونس (ATB)ومخابر ميديسوJuventus Academy Tunisia

ويتضمن برنامج اليوم الأول من هذه القافلة مجموعة من العيادات المجانية في عدة اختصاصات من بينها أمراض القلب الأمراض الصدرية وأمراض العيون وأمراض الغدد الصماء والأمراض النفسية وأمراض النساء والأشعة والطب العام  كما سيتم ختان 42 طفلا في المستشفيات الجهوية بعين دراهم وجندوبة. اما بالنسبة الى اليوم الثاني تحل القافلة الصحية بداية من الساعة التاسعة صباحا في المستشفى الجهوي بطبرقة حيث تؤمن إضافة الى مجموعة العيادات متعددة الاختصاصات حملة تحسيسية للتبرع بالدم لفائدة المركز الجهوي بنك الدم.

وتساهم في هذه القافلة الصحية الإدارة الجهوية للصحة بجندوبة والمندوبية الجهوية للأسرة والعمران البشري والمركز الجهوي لبنك الدم والجمعيات والهلال الأحمر.

وتوفر هذه القافلة بالتوازي مع هذه العيادات تحاليل سريعة للتقصي عن فيروس كوفيد-19 كما سيقوم الفريق الطبي المشارك فيها بحملات للتقصي المبكر لسرطان الثدي والامراض المزمنة على غرار السكري وضغط الدم.

وبهذه المناسبة تدعو وزارة الصحة كافة المواطنين في ولاية جندوبة والوافدين على هذه الحملة بالاستظهار بجواز تلاقحيهم واحترام البروتوكول الصحي عن طريق وضع الكمامة والتباعد الجسدي.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.