أخبار - 2021.12.10

سمارت تونس، المؤسسة رقم 80 في البورصة وتحديات كبرى للخماسية القادمة (ألبوم صور)

سمارت تونس، المؤسسة رقم  80 في البورصة وتحديات كبرى للخماسية القادمة

أعلنت  مؤسسة "سمارت تونس" الرائدة في مجال الإعلامية والمعدات الخاصة بتكنولوجيات الإعلام والاتصال رسميا الخميس 9 ديسمبر 2021 الإنطلاق  في  عملية الاكتتاب في رأس مالها وعملية الإدراج بالبورصة، خلال الفترة مابين  13  إلى 22 ديسمبر الجاري وذلك عبر عرض عمومي بسعر 25.500 د للسهم الواحد لتنهي المؤسسة سنة 2021 بتحدي جديد يجعلها تحتل المرتبة ال 80 في سلم المؤسسات المدرجة في بورصة تونس.

ويمثل هذا القرار مرورا نحو مرحلة جديدة من توسع  نجاحات المؤسسة بفضل إصرار وعزم مؤسسيها عبد الوهاب الصافي  ومحمود بودن وتوفيق بن خميس على  دفع  المؤسسة نحو شراكات جديدة وأفاق رحبة  في سوق تنافسية كبيرة في مجال التكنولوجيا المتطورة.

وقد عبّر المدير العام لمؤسسة "سمارت تونس" عبد الوهاب الصافي  خلال لقاء إعلامي انتظم بمقر بورصة تونس عن اعتزازه بتحقيق هذا الهدف الجماعي و من جانبه المدير العام المساعد محمود بودن  أنّ عملية الإدراج بالبورصة ستضمن مزيد تموقع المؤسسة في السوق المالية و تمرير المشعل لجيل جديد يضمن  ديمومة المؤسسة التي تم إنشاؤها  منذ 36  سنة بمجلس إدارة قوي.

وأعتبر أن من أهم التزاماتهم هو الحفاظ  على شفافية نشر قائمات معاملاتها  لفائدة  شركائهم ودعم مواطن شغل نحو 314 عامل والترفيع في هذه النسبة مع تطور الخدمات وعقود الشراكة خلال السنوات المقبلة.

وأضاف محمود بودن أن هناك توقعات بتسجيل أكثر من  18  مليون دينار مرابيح مع نهاية 2021 بعد تحقيق نسبة 12 مليون دينار سنة 2020  كما يطمح المشرفون على المؤسسة إلى تسجيل رقم معاملات بنحو 284 مليون دينار نهاية 2021 وهو رقم يتجاوز ما كان متوقعا في مخطط العمل بقيمة  278 مليون دينار حسب تصريح مدير عام مساعد بالمؤسسة هادي الصافي.

اتفاقيات جديدة لترفيع عدد الشركاء ليتجاوز ال30 في 2022

وتتولى مجموعة سمارت تونس توزيع منتجات  لا يقل عن 25 علامة تجارية عالمية كبرى بالاعتماد على خمس شركات فرعية متخصصة ، بما في ذلك واحدة متمركزة في المغرب ضمن  سوق التجهيزات والحلول الإعلامية وهي تتصدر بفضل خبرتها المركز الأول في السوق التونسية
وتجري حاليا  مفاوضات  متقدمة من أجل إمضاء اتفاقيات شراكة مع مؤسسات عالمية أخرى مختصة في مجال الإعلامية وتكنولوجيا الاتصال مما سيؤدي إلى رفع عدد شركائهم من 25 إلى 30 شريكا سنة 2022 وأكثر من ذلك  في غضون 2024  حسب المدير التجاري والتسويق بمؤسسة" سمارت تونس "محمد علي غرس الله.

5 شركات تابعة لمؤسسة "سمارت تونس"منها واحدة بالمغرب

ويذكر أن مؤسسة  "سمارت تونس"  تضم خمس شركات التابعة لها وهي:

• برولوجيك: تقوم بتسويق حلول تكنولوجيا المعلومات وتدعم الشركات في تطوير وتشغيل وصيانة حلولها

• ACT: متخصصة في بيع معدات تكنولوجيا المعلومات ، وكذلك في تكامل حلول البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بشكل رئيسي تحت العلامة التجارية DELL EMC
• Simop: مخصصة لصيانة وإصلاح وبيع قطع الغيار والمواد الاستهلاكية

• أزور كولورز: متخصص في تجارة وتوزيع منتجات الطباعة الكبيرة الحجم

وتمّ إنشاء شركة Smart Ink ، SARL بموجب القانون المغربي ، في نهاية عام 2020 لتسويق وتوزيع منتجات الطباعة بالحجم الكبير.
قراءة المزيد

سمارت تونس، المؤسسة رقم  80 في البورصة وتحديات كبرى للخماسية القادمة (ألبوم صور)

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.