أخبار - 2021.11.01

في مستشفى الرابطة بتونس: أول عملية تدخل جراحي بالقسطرة القلبية لفائدة الأطفال (ألبوم صور)

في مستشفى الرابطة بتونس: أول عملية تدخل جراحي بالقسطرة القلبية لفائدة الأطفال

في سابقة طبية هامة، توفق فريق تونسي في إجراء عملية تدخل جراحي بالقسطرة الطبية لفائدة الأطفال  وذلك بمستشفى الرابطة بالعاصمة.

وأجريت العملية صباح اليوم غرة نوفمبر 2021 بقاعة القسطرة القلبية التي تم افتتحها حديثا  بدعم من مجموعة المستشفيات الإيطالية سان دوناتوSan Donato ومجموعة GK القابضة للاستثمار برعاية رجل الأعمال التونسي السيّد كمال الغريبي.  

وتميّز هذا الحدث بحضور وزير الصحة السيّد علي مرابط وسفير إيطاليا في تونس  السيد لورانزو فانارا وعدد من الأطباء الأخصائيين التونسيين وكذلك وفد إيطالي من الأطباء متكون من البروفيسور  Mario Carminati والبروفيسور Alessandro Giamberti  والبروفيسور Massimo Chessa. 

وتثمينا لهذا النجاح الطبي التونسي تمّ بث الحدث المتميز مباشرة على هامش القمة الثانية للمجلس الأوروبي للأعمال في إفريقيا والشرق الأوسط المنعقدة بروما.
وبهذه المناسبة أشاد وزير الصحة، السيّد علي مرابط بعمق التعاون التونسي الإيطالي في مجال الصحة  وقال " أنّ إحداث هذه القاعة سيساهم في علاج أطفال تونس مرضى القلب وتجنيبهم وعائلاتهم عناء السفر إلى الخارج للعلاج".

ومن جهته، أعرب السفير الإيطالي لدى تونس، عن سعادته وتقديره للتعاون الهام بين تونس وايطاليا ، خاصّة خلال هذه الفترة من جائحة الكوفيد-19. 

كما شكرت الأستاذة فاطمة وردة ترجمان، رئيسة قسم أمراض القلب لدى الأطفال في مستشفى الرابطة جميع المساهمين في نجاح هذا الحدث وخاصّة كل أفراد الفريق الطبي إضافة إلى مجموعة المستشفيات الإيطالية سان دوناتو San Donato   ومجموعة GK  القابضة للاستثمار وعلى رأسهم السيّد كمال الغريبي.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.