أما كان أولى لك فأولى أن تلتزم الصمت؟

أما كان أولى لك فأولى أن تلتزم الصمت؟

بقلم محمد إبراهيم الحصايري - الآن انكشف أحد الأسرار الكامنة وراء عجز الوزير الذي كان في مرحلة من مراحل "عشرية الضَّلال" مكلّفا بالإصلاحات الكبرى عن القيام بأي إصلاح لا كبير ولا حتى صغير... فهو لم يكن قادرا، والأرجح أنه لم يكن عازما، هو ومن اختاره لهذه المهمة الثقيلة، على مواجهة من سمّاهم، بعد فوات الأوان، بالقوى الاقتصادية والاجتماعية الأقوى من الدولة والتي لا تبحث إلا عن مصالحها الخاصة...

والمشكلة أنه بدلا من التزام الصمت أو على الأقل دعوة رئيس الجمهورية إلى المضي قدما في التصدّي لهذه القوى التي عاثت في البلاد فسادا، انبرى، فجأة، ليقترح عليه تفعيل فكرته الداعية إلى اقتطاع أجر يوم عمل شهريا لمدة خمس سنوات من مرتبات موظفي الدولة بهدف التقليص من مديونية البلاد.

واعتقادي أن رئيس الجمهورية صاحب الفكرة ليس بحاجة إلى هذه الدعوة التي تُشْتَمُّ منها رائحة التزلّف، فهو قد يرى تفعيلها حين يضمن حدا أدنى من الإنصاف في تحمل أعباء الوضع الراهن، وفي تحميل المسؤولية عنه لمن تسببوا في صنعه، لا لمن يعانون منه أشد المعاناة.

لَكَمْ أعجبُ من هؤلاء الوزراء "الأوزار" الذين تورطوا في إيصال تونس إلى الحضيض الذي تتردى فيه اليوم، ثم هم لا يخجلون، ويتجاسرون على الخروج علينا لينظّروا لنا حول سبل الخروج منه، لكن بنفس حلول "المجهود الأدنى" التي اعتادوا اللجوء إليها منذ زمن طويل...

محمد ابراهيم الحصايري
(تَعْلِيقَهْ... في دَقِيقَهْ /53)

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.