أخبار - 2021.09.15

احياء أربعينيّة المرحوم عامر الحرشاني (ألبوم صور)

احياء أربعينيّة المرحوم عامر الحرشاني

أحيت اليوم الثّلاثاء 14 سبتمبر 2021، الأسرة الموسّعة لوزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري أربعينيّة المرحوم عامر الحرشاني بمدرج المعهد الوطني للعلوم الفلاحيّة بتونس، حيث كانت مناسبة وطنيّة وعائليّة أشرف عليها كاتب عام الوزارة السيّد منذر الخميري ورئيسة ديوان الوزارة السيّدة سلوى الخياري وبحضورعائلة المرحوم وثلّة من الشخصيات الوطنيّة التّي عملت مع المرحوم ورافقت مسيرته المهنيّة، على رأسهم رئيس الحكومة الأسبق الحبيب الصيد وعدد من الوزراء والكتاب العامين الذّين عملوا بوزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري بالإضافة الى عدد من  الرؤساء المديرين العامين والمديرين العامين واطارات الوزارة.

وأفتُتِحت الأربعينية بكلمة كاتب عام وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري السيّد منذر الخميري، حيث تقدّم بتعازيه لعائلة المرحوم وللعائلة الفلاحيّة ككل كما نوّه بخصال المرحوم الذي نذر نفسه للعلم ولخدمة الوطن ولم يشغله عن ذلك أيّ شاغل حتى بعد مغادرته للمهام الرسمية وإلى آخر أيام حياته.

وتضمّن موكب الأربعينيّة عدّة فقرات تناولت بالخصوص شهادات حيّة لشخصيات وطنيّة ولزملاء ولتلاميذة المرحوم حول مسيرته المهنيّة.

كما تمّ خلال الأربعنيّة عرض شريط وثائقي تضمّن بعض المحطات من مسيرة المرحوم عامر الحرشاني والتّذكير بمناقب الفقيد.

ويذكر أنّ المرحوم ولد بمدينة دقاش في 25 أكتوبر 1937، وبعد أن أنهى تعليمه الإبتدائي بالجهة، التحق بالمعهد الصادقي حيث تحصّل على شهادة الباكالوريا سنة 1958 وزاول تعليمه العالي بالمدرسة العليا للهندسة بـــــ Grenoble  في اختصاص المنشآت المائية، وكذلك بالمعهد الوطني لعلوم وتقنيات الذرّة المدنيّة.
وتوّجت المرحلة الإدارية لنشاطه بتقلّده مسؤولية الإدارة العامّة للدراسات والأشغال المائية الكبرى من سنة 1974 إلى سنة 1988، تاريخ ارتقائه من مستوى المسؤولية الإدارية العليا إلى المستوى الحكومي.

الفقيد مهمّة كاتب دولة للموارد المائية طيلة 17 سنة دون انقطاع، وعمل خلال هذه الفترة الطويلة مع 8 وزراء في انسجام وتكامل، لأنّه كان فنيّا مخلصا لعمله ووطنه، همّه القيام بالواجب وخدمة البلاد والعباد لذلك نال احترام وتقدير الجميع داخل هياكل الوزارة وخارجها.

وكان للفقيد دور فعال في وضع الخطط المديرية الكبرى للماء بالشمال والوسط والجنوب من خلال انجاز أهم السدود والقيام بدراسات علمية حول المياه والسدود في العالم.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.