أخبار - 2021.05.26

ما يتضمّنه برنامج "اقتصادنا" لهناء السلطاني على قناة حنبعل

ما يتضمّنه برنامج "اقتصادنا" لهناء السلطاني على قناة حنبعل

برنامج "اقتصادنا" على قناة حنبعل تقديم واعداد هناء السلطاني الذي  انطلق منذ رمضان 2021 ويتواصل على قناة "حنبعل" يطرح في شكل منفرد ومميز واقع عدة قطاعات اقتصادية مهمة في تونس من خلال فقرة "زووم على  قطاع" للوقوف على تموقعه في السوق التونسية والعالمية والمعيقات والإشكالات مع طرح الحلول والمقترحات ودعوة الحكومة والهياكل المتدخلة  للجلوس مع الفاعلين في هذه القطاعات لسماعهم  من اجل تطوير هذه القطاعات  واستعادة أخرى  متعثرة أو متضررة سابقا وفاقمت وضعيتها  جائحة كورونا.

البرنامج يتجاوز في طرحه  القطاعات  المتعارف عليها كالفلاحة والسياحة... إلى مجالات  اقتصادية أخرى  متنوعة لم تجد حظها في المنابر الإعلامية ومنها قطاع مؤسسات  ناشئة ومتجددة.

ويتضمن البرنامج فقرات هامة منها فقرة"startup" التي اعتبرها الشباب من أصحاب المؤسسات الصغرى والمتوسطة والناشئة متنفسا للحديث عن مجالهم  الذي يعتبر مستقبل الإقتصاد الوطني لارتكازه على الرقمنة والتجديد والتكنولوجيا.

وفي البرنامج أيضا فقرات  منها "الثقافة  البنكية " التي تهدف لتعريف الحريف التونسي بحقوقه وواجباته في علاقة  بالبنوك التونسية والهياكل الموضوعة على ذمته لعرض شكاياته وهي  مساحة أيضا لتقدم البنوك والمؤسسات المالية جديد خدماتها  المقدمة للحرفاء.

أورد البرنامج  ضمن محاوره فقرة خاصة بالبورصة  والتي تم فيها التعريف  ببورصة تونس العريقة ويتواصل تقديم أبرز خدماتها المقدمة  للمدرجين  فيها من مؤسسات إقتصادية ومالية وأشخاص طبيعين  والامتيازات الجبائية وغيرها التي يجهلها حتى الفاعلون  الاقتصاديون  أنفسهم ممن لديهم أسهم  في بورصة تونس.

إلى جانب ذلك هناك فقرة " مالجديد " التي ترصد تحركات المسؤولين  في الداخل  والخارج لإنقاذ  الوضع الاقتصادي والنجاحات المحققة في عدة مجالات وكذلك الأرقام المؤلمة لواقعنا  في المجال.
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.