أخبار - 2020.05.14

جائحة كورونا: الألكسو تطلق مبادرة وطنية للتضامن المجتمعي في تونس

جائحة كورونا: الألكسو تطلق مبادرة وطنية للتضامن المجتمعي في توني

تطلق المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم مبادرة وطنية للتضامن المجتمعي بالجمهورية التونسية التي سيتم الإعلان عنها خلال مؤتمر صحفي يوم  الجمعة 15 ماي في الساعة الحادية عشرة. مبادرة وطنية للتضامن المجتمعي في تونس. وجاءت "مبادرة التضامن المجتمعي" إلى جانب العديد من المبادرات الأخرى التي أطلقتها الالكسو كسعي من المنظمة في التصدّي للتداعيات الاجتماعية والاقتصادية في تونس الناجمة عن فيروس كوفيد-19 والذي أدّى إلى فرض الحجر الصحي الشامل، وتسبّب في انقطاع عديد الأفراد عن العمل وتدهور الوضع الاقتصادي للعديد من الأسر.

وفي هذا الإطار قامت الألكسو بتصميم وتطوير منصّة إلكترونية تفاعلية للتضامن المجتمعي تمكّن المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني من تجميع والتصرف في المساعدات -بشتى أنواعها- بطريقة سلسة وفعّالة ومتابعتها وضمان حسن توجيهها إلى مستحقيها، وأتاحتها لوزارة حقوق الانسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني بالجمهورية التونسية وعدد من الجمعيات والمنظمات الناشطة في المجال وهي: الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، الاتحاد الوطني للمرأة التونسية، الغرفة الفتية الاقتصادية التونسية، الهلال الأحمر التونسي، المنظمة الوطنية للطفولة التونسية– المصائف والجولات، وجمعية لم الشمل، لتفعيلها واستخدامها لمجابهة الأزمة الناتجة عن جائحة كوفيد-19، من خلال إطلاق المبادرة الوطنية "جسر المحبة" وبإمكان الصحفيين والعاملين بوكالات الأنباء العربية متابعة البث المباشر للمؤتمر الصحفي، والمشاركة في فعالياته عبر الرّابط التالي: www.alecso.org/compress

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.