أخبار - 2020.05.12

هذا ما سيقوله الياس الفخفاخ مساء اليوم في حوار مع فرانس 24 : لا مكان لقلب تونس في الحكومة و الثقة داخل الائتلاف الحكومي لم تبن بعد

هذا ما سيقوله الياس الفخفاخ مساء اليوم في حوار مع فرانس 24 : لا مكان لقلب تونس في الحكومة و الثقة داخل الائتلاف الحكومي لم تبن بعد

تبثّ قناة فرناس 24 بداية من الساعة السادسة والربع من مساء اليوم الثلاثاء حوارا خصّها به رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ .

في هذا الحوار الذي أجراه توفيق مجيّد، يشير الفخفاخ إلا أنه لا مكان لقلب تونس في الحكومة، ملاحظا أنّ الثقة داخل الائتلاف الحكومي لم تُب َن بعد. ويقرّ رئيس الحكومة بحصول بعض الانفلات داخل الائتلاف وهو ما لا يحبّذه. ويؤكد أنّ حكومته هي حكومة وحدة وطنية بامتياز وأنّ الائتلاف قابل للتوسع، قائلا إنّه لن يرضخ لأيّ ضغط من أي كان وإنّ التوافق على طريقة "نحطو الكلّ فرد بطّو" فشل ولم يُجد نفعا.

كما يبيّن العزم على إنقاذ كل المؤسسات الإعلامية دون استثناء بعد أن اتهم باستثناء الصحافة المكتوبة من دعم الحكومة بسبب جائحة كورونا التي ألقت بظلالها على قطاع الإعلام بأسره. 

عن جائحة كورونا والحجر الصحي يوضّح أنّه تمّ التحكّم  في الفيروس ولكن لا يمكن القول إنّه هزم ، ملاحظا أنّه إذا ساءت الأمور، ستكون العودة إلى الحجر الصحي الشامل وسيتواصل إلزام الوافدين بالحجر الصحّي حتى القضاء على الوباء.  

وبخصوص الوضع الاقتصادي يشير إلى أنّه ازداد تأزّما بعد كورونا، مبرزا إرادة الحكومة في القضاء على الفقر وإنقاذ الاقتصاد. 

كما يعلن رئيس الحكومة درس إمكانية تأجيل القمة الفرنكوفونية المبرمجة في ديسمبر القادم  في تونس، ويوضّح بشأن الوضع الإقليمي أنّ تونس  لن تسمح ببتقسيم ليبيا وبدخول أجنبي إليها وأنّ استقرار ليبيا من استقرار تونس التي هي مع الجزائر في الصف الأول.

ويفيد الفخفاخ بأنّ  أول بلاد سيزورها بعد الجائحة هي الجزائر ويؤكّد أنّه طلب من الطائرة التركية أن تحطّ في جربة وأنّه تمّ استلام المساعدات لليبيا.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.