أخبار - 2020.04.11

بعثة طبيّة تونسية تصل ميلانو لمعاضدة جهود الأطباء الإيطاليين في مقاومة تفشّي فيروس كورونا (فيديو)

بعثة طبيّة تونسية تصل ميلانو لمعاضدة جهود الأطباء الإيطاليين في مقاومة تفشّي فيروس كورونا (فيديو)

حطّت طائرة عسكرية تونسية في الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم السبت بمطار ميلانو تقلّ بعثة طبية تونسية لمعاضدة مجهودات الأطباء الإيطاليين في مقاومة تفشى فيروس كورونا في هذا البلد الصديق، وذلك بإذن من رئيس الجمهورية قيس سعيد القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكان في استقبال البعثة بالمطار كاتب الدولة الإيطالي للتعاون الدولي وكبار المسؤولين في مقاطعة لومبارديا وسفير تونس بروما وقنصلها العام لميلانو. 

وكان لهذه اللفتة وقع عميق لدى المسؤولين الإيطاليين وهي تترجم تضامن تونس مع إيطاليا في هذا الظرف الدقيق.

 

ولم يكن اختيار مدينة ميلانو لتوجيه هذه البعثة أمرا اعتباطيا بل بالنظر إلى أنّ مقاطعة لومبارديا التي تعتبر الأكثر تضررا من انتشار وباء كورونا في البلاد الإيطالية.

وجاءت هذه المبادرة على إثر الاتصال الهاتفي الذي قام به رئيس الجمهورية بالرئيس الايطالي سارجيو ماتاريلا Sergio Mattarella وتناول فيه الوضع الصحي في إيطاليا وفي تونس والوضع الصحّي في العالم كلّه.

وقد أعرب رئيس الجمهورية خلال هذا الاتصال عن استعداد تونس لإرسال وفد طبي لمعاضدة جهود السلطات الإيطالية على الرغم من تواضع الإمكانيات المتوفرة في تونس، لأنّ الوضع اليوم في العالم يتعلّق بالأمم كلّها لا بدولة واحدة. 

ويضمّ الوفد أطباء متطوعين مختصين في التخدير والإنعاش وفي الأمن البيولوجي وأيضا ممرضين متطوعين مختصين في الإنعاش الطبي وفي التخدير والإنعاش. 

وكان في توديع هذا الفريق الطبي، بمطار العوينة العسكري، كل من وزير الدفاع الوطني ووزير الشوؤن الخارجية والوزيرة مديرة الديوان الرئاسي وسفير إيطاليا بتونس والمستشار الأول لدى رئيس الجمهورية المكلف بالكتابة القارة لمجلس الأمن القومي وعدد من الإطارات العسكرية.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.