أخبار - 2020.03.17

تأجيل إيداع التصاريح الشهرية والسنوية: هيئة الخبراء المحاسبين تطلب وتدعو منظوريها لغلق مكاتبهم والاقتصار على الخدمات عن بعد

هيئة الخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية

طلبت هيئة الخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية من وزير المالية اتخاذ قرار في تأجيل إيداع التصاريح الشهرية والسنوية للفترة المقبلة كما دعت كافة الخبراء المحاسبين والمحاسبين وأعضاء مكاتبهم إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية ومنها غلق المكاتب المحاسبة والاقتصار على تقديم الخدمات عن بعد، ومنع كافة اجتماعات العمل مع حرفائهم وتبادل المعلومات والوثائق عن طريق وسائل المراسلات الإلكترونية دون سواها. جاء ذلك في بيان اًصدرته الهيئة بإمضاء رئيسها، صلاح الدين الزحاف، هذا نصّه:

على إثر الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها رئاسة الحكومة كتدابير استباقية للتصدي لتفشي فيروس الكرونة المستجد ومنها ضرورة الحدٌ من التنقلات والتجمعات والاجتماعات والتوجه نحو أداء الخدمات بالاعتماد على تقنيات معالجة المعلومات عن بعد.
وبعد التنسيق مع مجمع المحاسبين، فإن هيئة الخبراء المحاسبين بالبلاد التونسية تدعو كافة الخبراء المحاسبين والمحاسبين وأعضاء مكاتبهم إلى ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية التالية:

غلق مكاتب المحاسبة ودعوة موظفيها إلى الاقتصار على تقديم الخدمات من منازلهم إن أمكن.

منع كافة اجتماعات العمل مع حرفائهم مهما كان نوعها والاقتصار على اجتماعات عن بعد باعتماد وسائل التواصل الرقمية.

تبادل المعلومات والوثائق عن طرق وسائل المراسلات الإلكترونية دون سواها وعدم تداول الوثائق الورقية مهما كان نوعها باعتبارها تساهم في انتقال الفيروس بين الأشخاص.

وتبقى أهمية الخدمات المسداة من طرف المهنة إلى الحرفاء وإلى الاقتصاد الوطني بما في ذلك أعداد القوائم المالية السنوية والتصاريح الجبائية ثانوية أمام الحفاظ على صحة المواطنين واتخاذ الاحتياطات اللازمة للحد من تفشي هذا الوباء.

هذا وقد كان مجلس الهيئة قد توجه بطلب إلى السيد وزير المالية باتخاذ قرار في تأجيل إيداع التصاريح الشهرية والسنوية للفترة المقبلة.

إن الوضع يدعو إلى القلق واليقظة ويرجو مجلس الهيئة أن يكون كافة المتدخلين في مستوى المسؤولية لاحترام هذا القرار والمحافظة على صحتهم وحياتهم وصحة وحياة مساعديهم.

وندعو الله عز وجل أن يحفظ البلاد والعباد من شر هذا الوباء.

رئيس الهيئة
صلاح الدين الزحاف
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.