أخبار - 2020.03.17

اتفاقية شراكة بين »Agil« و»Sam «

اتفاقية شراكة بين »Agil« و»Sam «

هي مبادرة مدروسة لتطوير العلاقة بين مؤسّستين من أعرق المؤسسات الاقتصادية الرائدة في مجاليهما بما لهما من خبرة وتجربة وقيمة مضافة وحصّة مهمّة وفي مجال توزيع المواد البترولية في سوق السيارات في تونس، وذلك بهدف ولوج المستقبل بأكثر نجاعة ووفق استراتيجية تشاركية تطور نشاط الشركتين.

هي شركة «Agil» العريقة من جهة وشركة «SAM» الممثّل التجاري للسيارات اليابانية «Mitsubishi» من جهة أخرى.

عناصر الشراكة

أبرمت الشركة الوطنية لتوزيع البترول «Agil» الرائدة في مجال توزيع المواد البتروليّة يوم 27 فيفري الماضي اتفاقية شراكة مع شركة «SAM» التي تمّ بعثها منذ 57 سنة وهي الممثّل الرسمي لعلامة «Mitsubishi» في تونس ووكيل بيعها منذ أكثر من 35 سنة والتي تستعد لتقديم أوّل سيارة شعبية لها في تونس في غضون شهر تقريبا كما ستقوم بتسويق مجموعة جديدة من سيارات الجيل الجديد سنة 2020.

وتجمع هذه الاتفاقية بين جودة إنتاج مصنّع السيارات الياباني وقوّة أداء زيوت ووقود «Agil». وتتمثّل هذه الشراكة - التي تعكس الثقة المتبادلة بين الشركتين- في تولّي «SAM» توصية حرفائها ونصحهم باستخدام الزيوت والوقود المميّزة التي توفرها «Agil» في سياراتهم «Mitsubishi» الجديدة أو أثناء صيانتهم الدورية لسياراتهم القديمة. وفي المقابل تضع «Agil» على ذمّة «SAM» مساحات للعرض أو للعروض الترويجية في محطات الخدمات  الخاصة بها. وفي إطار هذه الشراكة تم أيضا تحديد مجالات التعاون في ميادين التسويق والاتصال.

Agil تجدّد شبابها

وبمناسبة إبرام هذه الشراكة أكّد السيد نبيل صميدة الرئيس المدير العام لشركة «Agil» أنّ الشركة التي ولدت من رحم الشركة الدولية الكبرى «Eni»، الشريك التكنولوجي لـ «Agil»، هي اليوم مفخرة الاقتصاد التونسي وهي شركة وطنية رائدة بفضل حصّتها في السوق وعدد محطّات الوقود والخدمات التي تتصرف فيها وعدد حرفائها. كما أضاف إنّ «Agil» هي مؤسّسة الشعب تقدم خدماتها للاقتصاد الوطني  وللمواطن. وهي تحتفل اليوم بمرور 60 سنة على انبعاثها لكنّها تجدد شبابها باستمرار بإنجازاتها وبناءاتها وبإنشائها البنى التحتية الضرورية والمخازن وباعتمادها سياسة التحديث والتجديد بتوظيفها كل جديد توفره التكنولوجيات الحديثة في المجال وبالتجديد في مجالات نشاطها مثل ترويجها لبطاقة الدفع الالكتروني «Agilis» لشراء البنزين، وكذلك إنتاج زيوت المحرّكات الحديثة التي تحمي المحرّك وتطيل مدة استعماله. وأشار السيد نبيل صميدة إلى أنّ «Agil» تتولّى منذ 2018 إنشاء أكثر من 30 محطّة خدمات جديدة بتصميم معماري حديث ابتكره مهندسو الشركة وينتظر الانتهاء منها سنة 2020 وتعتمد المؤسّسة في إنتاجها المواصفات العالمية للجودة لذلك فإنّ كلّ منتجات الشركة مطابقة لـ ISO 9001 وهي متفتّحة على محيطها الاقتصادي والاجتماعي والرياضي والشبابي.

وفي تصريح خصّ به ليدرز العربية أوضح السيد نبيل صميدة أنّ الاحتفال بالشراكة التي عقدتها «Agil» مع «Mitsubishi» يدخل في إطار سياسة «Agil» بتوسيع شـــراكاتها. ولاحظ أنّ «Agil» و«Mitsubishi» تشتركان في نفس الحرفاء وهم مستعملوا السيارات لذلك ستعمل الشركتان على تجميع جهودهما لإرضاء هؤلاء الحرفاء  خاصّة وأنّ بينهما تشابها كبيرا من حيث الأقدمية والحضور في السوق التونسية. وختم تصريحه بقوله: إنّ «Agil» تعمل على التجدّد وتحديث إنتاجها والانفتاح أكثر على محيطها الاقتصادي والاجتماعي  لذلك تسعى  إلى توسيع شراكاتها مع علامات أخرى، مشيرا إلى أنّ «Agil» تجري اليوم محادثات متقدمة مع البعض الآخر.

»Agil«: محطة خدمات 

تقوم الشركة الوطنية لتوزيع البترول «Agil» الرائدة في سوق توزيع المواد البتروليّة بتوفير الوقود ومواد التشحيم وغاز البترول المسيّل لجميع القطاعات مثل الصناعة والزراعة والصيد البحري  وتموين السفن الوطنية والدولية  والنقل بجميع أشكاله.

وبفضل شبكتها الحالية المتركّبة من 215 محطة خدمات (الأكبر في تونس) تغطّي «Agil» كافة  الأراضي التونسية بالوقود والزيوت. وقد قامت بتوسعة الشبكة مؤخرا بإضافة محطات جديدة  في كلّ من المنيهله وكركر ورأس إنجلة ورفراف والوسلاتية.

ومن خلال تطوير تصميم رسوم بيانية جديدة لمحطات الخدمات التابعة لها تقوم «Agil» بتطوير شبكتها بفضل صورة أكثر حداثة وإطار ممتع ومريح للوافدين عليها ومضخّات وقود من الجيل الجديد بما يسمح باستهلاك طاقي أكثر مردودية وأكثر نجاعة.

وبالإضافة إلى توحيد شبكتها (شكلا وخدمات) تركّز «Agil» على جودة الخدمة في محطّاتها وعلى علاقاتها مع حرفائها. وفي عــام 2018  قامـت «Agil» بتجـديد أحدث جيل من الوقـود AgilX Premium   (غازوال وبنزين) وهو وقود ذو جودة عالية يحمي المحرّك وينظّفه.

وتوفّر «Agil» لحرفائها مجموعة واسعة من زيوت التشحيم للسيـارات على غــرار مجموعــة منتـوجات «TANIX» و«eni I-sint» (البنزين - الديازال - الغاز). وهي مجموعة منتوجات تلبّي متطلبات المحركات  الأكثر حداثة بصفة مثاليّة.

ويتطوّر  نشاط «Agil» بصفة مستمرة بمجموعة واسعة من المنتجات التي تلبي جميع الاحتياجات  من مادة الزيوت.

وقد تمكّنـت «Agil - زيوت» القويـة بنتـائجها في السـوق الوطنية مــن تثبيـت وتعزيز مكــانتها في الأسواق الدولية

السيد خالد بن جمعة: أوّل شراكة بين »Agil« ومصنّع سيّارات

وفي تصريح لليدرز العربية قال المدير العام لـ شركة «SAM» السيد خالد بن جمعة معلقا على هذه الشراكة: هو اتفاق شراكة بين «Agil» و«SAM» وهما شركتان لهما نفس السن تقريبا وهذه أوّل مرة تمضي فيها «Agil» شراكة مع مصنّع سيارات واختارت شركتنا لأنّها رائدة في مجالها وهذا نداء لبقية المؤسسات الراغبة في الالتحاق بهذه الشراكة.

ويذكر أنّ شركة «SAM» (شركة السيارات والمعدات) تأسّست سنة  1963 وهي تمثل علامات مرموقة وذات شهرة عالمية في تونس ولديها مركز تدريب وتكوين مصادق عليه  من  قبل الدولة خاص بموظفيها وبحرفائها.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.