أخبار - 2019.11.13

خلاف حول أداء أعضاء مجلس نوّاب الشعب اليمين بشكل جماعي

خلاف حول أداء  أعضاء مجلس نوّاب الشعب اليمين بشكل جماعي

نشب خلاف في أوّل جلسة عامّة عقدها مجلس نوّاب الشعب في تركيبته الجديدة يوم الأربعاء 13 نوفمبر حول أداء النواب اليمين الدستوري بشكل جماعي. فخلال هذه الجلسة التي ترأّسها أكبر النواب سنّا راشد الغنّوشي قام أعضاء المجلس لأداء اليمين
في حين أصرّت النائبة عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحرّ على إثارة نقطة نظام معتبرة أنّ أداء اليمين بشكل جماعي غير قانوني، لكنّها منعت من أخذ الكلمة.

وقالت عبير موسي في تصريح بعد رفع الجلسة إنّ "بدعة أداء اليمين الدستوري الجماعي ، غير دستورية، وبالتالي فإنّ إجراءات الجلسة الافتتاحية لمجلس نواب الشعب غير قانونية".

وأوضحت أنّ من يترأس الجلسة مطالب بالتثبت من الحضور، اذ "أوهم أداء اليمين الجماعي بحضور جميع النواب، وبأنّهم قاموا جميعا بأداء اليمين في حين أن الجلسة شهدت عددا من الغيابات نظرا لسوء التنظيم".

وأكدت النائبة أنها أدت اليمين وجميع أعضاء اليمين بصفة فردية في مقاعدهم، وأنهم سيقومون بنشر الفيديو الذي يثبت ذلك على صفحة الحزب الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك.

واتهمت عبير موسي رئيس حزب حركة النهضة المترأس لهذه الجلسة بالتعسف على نواب حزب الدستوري الحرّ الرافضين لأداء اليمين بشكل جماعي، مشددة على أنّ الدستور نص على أن يكون أداء اليمين الدستورية بالنسبة إلى النائب بشكل فردي.


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.