أخبار - 2019.10.28

إلقاء جثّة أبو بكر البغدادي لكي لا يكون له مشهد أو مزار

إلقاء جثّة أبو بكر البغدادي لكي لا يكون له مشهد أو مزار

ألقيت في البحر جثّة زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي الذي قتل إثر عملية عسكرية أمريكية استهدفته ليلة السبت 27 أكتوبر 2019 وذلك حسب شبكة "فوكس نيوز"الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن من البيت الأبيض مقتل أبو بكر البغدادي في عملية عسكرية نفّذتها قوات خاصة أميركية، على مجمع كان يختبئ فيه في قرية بريشا في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، حيث قام بتفجير نفسه بحزام ناسف بعد فراره داخل نفق مسدود.

وأضاف ترامب أنّ العالم بات أكثر أمانا بعد مقتل أوّل رجل مطلوب في العالم، مشيرا إلى السجلّ الدموي الكبير لزعيم داعش وما نفذه من جرائم في مختلف دول العالم، مبيّنا أنّ تحليل الحامض النووي الذي أجري على الجثّة أثبت أنّها جثّة أبو بكر البغدادي.

وقد توخّت الولايات المتحدة الأمريكية الطريقة نفسها عند مقتل زعيم القاعدة أسامة بن لادن في ماي 2011 في إحدى ضواحي مدينة أبوت آباد الباكستانية حيث ألقيت جثّته في البحر في ظروف سريّة.

وقال رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، الأمير تركي الفيصل يوم 8 جوان الماضي : "بحسب كلام الأمريكان لم يريدوا أن يكون له مشهد أو مزار أو شيء يجلب الناس إليه، فلو دُفن في أرض معينة، ربما أصبح محلاً للزيارة".


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.