أخبار - 2019.10.22

النظر في الاستعدادات للقمة الفرنكوفونية بتـونس فـي الندوة الوزاريـة بمونـاكو

النظر في الاستعدادات للقمة الفرنكوفونية بتـونس فـي الندوة الوزاريـة بمونـاكو

سيكون من بين المواضيع المدرجة بجدول أعمال الدورة السادسة والثلاثين للندوة الوزارية للفرنكوفونية التي ستلتئم بإمارة موناكو يومي 30 و31 أكتوبر 2019 النظر في تقدّم الاستعدادات لعقد الدورة الثامنة عشرة للقمّة الفرنكوفونية بتونس في سنة 2020.

وكانت الدورة السادسة عشرة لقمّة المنظمة الدولية للفرنكوفونية المنعقدة بعاصمة مدغشقر أنتاناناريفو قد رحّبت بالإجماع بالمقترح الذي تقدّمت به تونس بمبادرة من الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي لتنظيم قمّة 2020 التي تتزامن مع الاحتفال بخمسينية المنظّمة التي كان الزعيم الحبيب بورقيبة أحد مؤسّسيها ووقّع ميثاق إحداثها يوم 20 مارس 1970.

وقد اختير للدورة السادسة والثلاثين للندوة الوزارية شعار:» مصالحة الإنسانية وكوكب الأرض: الآفاق في الفضاء الفرنكوفوني عشية خمسينية المنظمة الدولية للفرنكوفونية» تأكيدا لتوجّه المنظّمة نحو الخوض أكثر في قضايا الاقتصاد والبيئة، علاوة على مسألة الثقافة الفرنكوفونية ومكانة اللغة الفرنسية اللتين شكّلتا حجر أساس المنظّمة عند انبعاثها.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.