أخبار - 2019.10.18

ردّا على الحملة ضدّ بعض الإعلاميين - قيس سعيّد يتوجّه إلى الرأي العامّ : لا تقارعوا الفكرة إلا بمثلها ولا الحجّة بغير الحجّة

ردّا على الحملة ضدّ بعض الإعلاميين - قيس سعيّد يتوجّه إلى الرأي العامّ : لا تقارعوا الفكرة إلا بمثلها ولا الحجّة بغير الحجّة

إزاء حملة التشويه التي طالت عددا من الصحفيين والإعلاميين والاعتداءات التي تعرٌض لها البعض منهم دعا رئيس الجمهوريّة المنتخب قيس سعيّد اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2019 إلى احترام الإعلاميين والمؤسسات الإعلاميّة وإلى أن لا يتم التعرض لأحد في جسده أو عرضه أو ماله.

وطالب قيس سعيّد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء متوجها بها إلى الرأي العام، بعدم الردّ على أيّ موقف مهما كان إلا بالفكرة قائلا: "ولا تقارعوا الفكرة إلا بمثلها ولا الحجّة بغير الحجّة …العالم بأسره ينظر بإعجاب إلى تونس".
وأعرب رئيس الجمهوريّة  المنتخب عن يقينه بأنّ الشعب التونسي سيبهر العالم كلّه بسمّو أخلاقه ووعيه بكلّ الدسائس والمؤامرات التي تحاك في الخفاء، وفق تعبيره، قائلا في هذا الجانب «لا تتركوا أحدا يندسّ بينكم».

وتوجه الى التونسيين بالقول:" أنتم يا أبناء الشعب العظيم تقومون اليوم بثورة ثقافية غير مسبوقة يقف العالم كلّه تقديرا لكم وإعجابا غير مسبوق بدوره فلا تتركوا الفرصة لأحد لتشويهكم ولن يقدروا… واصلوا من أجل صنع تاريخ جديد لتونس قوامه مطالبكم المشروعة وتمسّككم بالقيم النبيلة وأوّلها الحريّة ونبل الأخلاق".

قراءة المزيد

إدانة الاعتداءات على صحفيين ومطالبة النيابة العمومية بفتح تحقيق

 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.