أخبار - 2019.10.13

قيس سعيّد يفوز في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بأغلبية هامّة (ألبوم صور)

قيس سعيّد يفوز في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية بأغلبية هامّة (ألبوم صور)

فاز قيس سعيّد في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية بأغلبية ثلاثة أرباع الأصوات المصرّح بها حسب التقديرات المسجلّة إثر خروج الناخبين من مكاتب الاقتراع أمام منافسه نبيل القروي. وشكّلت هذه النسبة التي لم يحصل عليها الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي في انتخابات 2014 اتّساعا مهمّا للقاعدة الانتخابية التي صاغها الرئيس الجديد.

ولئن كان خزّانه الانتخابي مألّفا في البداية من الشباب والمتعلّمين والمتمسكين بالهوّة والمناهضين للفساد فإنّه تعزّز بعد الدور الأّول من الانتخابات الرئاسية يوم 15 سبتمبر الماضي بمناصرين منتمين إلى أحزاب من بينها النهضة وتيارات محافظة.

ولم يتسنّ لنبيل القروي الذي أفرج عنه يوم الأربعاء الماضي بعد إيقاف تحفظي دام 46 يوما إلا القيام بحملة استغرقت يومين فقط ممّا حال دون توسيع دائرة أنصاره لا سيّما في الأوساط المناهضة للإسلام السياسي، مركّزا هذه الحملة القصيرة على مقاومة الفقر والتهميش.

وخلال ندوة صحفية عقدها مساء اليوم تقدّم قيس سعيّد بالشكر لكل المواطنين والمواطنات في تونس وخارجها سواء صوّتوا لفائدته أو لم يصوّتوا. ''، قائلا مخاطبا التونسيين :''اليوم فتحتم صفحة جديدة في التاريخ.. أبهرتم العالم بتنظمكم.. ليطمئن الجميع.. سأحمل الرسالة والأمانة بكل صدق وإخلاص بأعبائها وأوزارها''.

وأكّد قيس سعيد أنه يتشبث بالقانون وحريص على احترام الدستور، مشيرا إلى أنّه سيعمل على تطبيق القانون على الجميع وأولهم هو.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.