أخبار - 2019.10.04

اتّحاد الصناعة والتجارة يعرب عن الأمل في أن تفرز الانتخابات التشريعية مشهدا سياسيّا مستقرّا

اتّحاد الصناعة والتجارة يعرب عن الأمل في أن تفرز الانتخابات التشريعية مشهدا سياسيّا مستقرّا

بمناسبة إجراء الانتخابات التشريعية يوم الأحد 6 أكتوبر، وانطلاق الحملة الانتخابية للدور الثاني للانتخابات الرئاسية السابق أوانها أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يوم الجمعة دعا فيه الناخبات والناخبين إلى الإقبال المكثف على صناديق الاقتراع والتصويت بكل حرية وقناعة ومسؤولية.

وأكّٰد أهمية  أن تجري الانتخابات التشريعية في أحسن الظروف بعيدا عن أي مظهر من مظاهر العنف اللفظي أو المادي، معربا عن الأمل في أن تفرز الانتخابات التشريعية مشهدا سياسيا مستقرا وبرلمانا يكون في مستوى التحديات التي تواجهها البلاد، لإقرار الإصلاحات التي تحتاجها وخاصة منها الاقتصادية والاجتماعية.

كما حَيَّت منظّمة الأعراف العمل الذي تقوم به الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لضمان انتخابات نزيهة وشفافة، وأهاببها مواصلة   هذا الجهد  لتامين عملية الاقتراع .

وجدّدت من ناحية أخرى التأكيد على ضرورة توفير مبدإ تكافؤ الفرص بين المترشحيْن الاثنين للدور الثاني للانتخابات الرئاسية، باعتبار ذلك ضمانة لنجاح الاستحقاق الانتخابي ولتجذير التجربة الديمقراطية.   

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.