أخبار - 2019.10.02

رئيس الجمهورية يجري مشاورات حول مستجدات العملية الانتخابية

رئيس الجمهورية يجري مشاورات حول مستجدات العملية الانتخابية

عشية انطلاق الحملة الانتخابية للدور الثاني للانتخابات الرئاسية الذي يجرى يوم 13 أكتوبر الجاري وغداة صدور قرار دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس رفض الإفراج عن المترشّح لهذه الانتخابات نبيل القروي اجتمع رئيس الجمهورية محمّد الناصر صباح يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2019 برئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون.

وجدّد رئيس الجمهورية حسبما ما صرّح به بفون دعوته لإيجاد الحلول اللازمة لضمان تكافؤ الفرص بين المترشّحين. كما دعا في هذا الإطار كلا من الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، ورئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، للتباحث عشية اليوم الأربعاء حول مستجدات العملية الانتخابية والسبل الكفيلة بتوفير المناخ الملائم لحماية المسار الديمقراطي في تونس من المخاطر المحدقة به وضمان عدم المس من مصداقية العملية الانتخابية، نظرًا لما سيمثّله ذلك من ضرب لأسس تجربتنا الديمقراطية الفتيّة.

وتمّ خلال لقاء الرئيس محمّد الناصر ورئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات استعرض آخر استعدادات الهيئة لتأمين حسن سير الانتخابات التشريعية المقررة ليوم الأحد 06 أكتوبر الجاري، حيث أكّد رئيس الجمهورية على ضرورة تكثيف الجهود لضمان مشاركة مكثفة للتونسيين والتونسيات في هذا الاستحقاق الهام وتوفير كل الإمكانيات اللازمة لتأمين نجاح سير العملية الانتخابية.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.