أخبار - 2019.10.01

هي الرابعة في سنة 2019: عملية زراعة قلب ناجحة بمستشفى الرابطة بتونس العاصمة

هي الرابعة في سنة 2019: عملية زراعة قلب ناجحة بمستشفى الرابطة بتونس العاصمة

نجح  فريق طبي بالمستشفى الجامعي بالرابطة بتونس العاصمة، فجر الثلاثاء غرّة أكتوبر 2019، في إجراء عملية زراعة قلب لمريض. وتمّت هذه العملية بالتنسيق بين قسم جراحة القلب والشرايين وقسم القلب بمستشفى الرابطة من جهة والمركز الوطني للنهوض بزرع الأعضاء من جهة أخرى.

وأفاد مدير مستشفى الرابطة منجي الخميري في تصريح لـ(وات)، أنّ عملية زرع القلب التي دامت 7 ساعات، أمّنها فريق طبي يتكون من 7 أطباء و6 إطارات شبه طبية، بعد الحصول على القلب من أحد مستشفيات جهة نابل إثر حالة وفاة لأحد المرضى، مؤكدا أنّ حالة المريض مستقرة حاليا.

واعتبر أنّ هذا النجاح الطبي الذي تمّ تحقيقه إلى جانب سلسلة من الإنجازات الطبية بمؤسسات الصحة العمومية رغم ما تعيشه من ظروف صعبة ونقائص في الإمكانيات والتجهيزات الطبية، يثبت مرة أخرى التطور الطبي في مجال زرع الأعضاء في تونس.
ومن جهته، بيّن مدير المركز الوطني للنهوض بزرع الأعضاء، طاهر قرقاح، في تصريح لـ(وات)، أنّ هذه العملية تعدّ الرابعة في سنة 2019، مضيفا أنّ هذا النوع من العمليات يجرى بنسق تصاعدي وحسب الإمكانيات المتاحة.



 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.