أخبار - 2019.09.27

محمّد الناصر يدعو القضاة والمحامين إلى تجاوز الأزمة بالحوار وتحكيم العقل

محمّد الناصر يدعو القضاة والمحامين إلى تجاوز الأزمة بالحوار وتحكيم العقل

عبّر رئيس الجمهورية محمد الناصر إثر استقباله يوم الجمعة 27 سبتمبر 2019 بقصر قرطاج، يوسف بوزاخر رئيس المجلس الأعلى للقضاء عن انشغاله اثر الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحكمة الابتدائية بتونس.

وأكّد فوق تصريح أدلى به يوسف بوزاخر ضرورة بذل كل المجهودات لتجاوز الأزمة القائمة بالحوار وتحكيم العقل، والنأي بالسلطة القضائية عن كل التجاذبات السياسية، مثمّنا جهود المجلس الأعلى للقضاء في ضمان حسن سير مرفق العدالة.

كما أبرز الرئيس محمد الناصر الدور المحوري للسلطة القضائية في إنجاح الاستحقاقات الانتخابيّة وترسيخ الممارسة الديمقراطية من خلال السهر على نزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها ومصداقيتها وكذلك ضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين المترشحّين.

وشدّد رئيس الجمهورية على ضرورة احترام استقلالية القضاء ومبدإ الفصل بين السلط وعدم التشكيك في مؤسسات الدولة لما في ذلك من انعكاسات خطيرة تهدّد سلامة المسار الديمقراطي في بلادنا وتمسّ من تفرّد التجربة الديمقراطية التونسية ونجاحها.

   
 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.