أخبار - 2019.09.25

محمّد الناصر يزور الصالون الدولي للفلاحة بتونس (فيديو وصور)

محمّد الناصر يزور الصالون الدولي للفلاحة بتونس (فيديو وصور)

زار رئيس الجمهورية محمد الناصر يوم الأربعاء 25 سبتمبر 2019 الصالون الدولي للفلاحة والآلات الفلاحية والصيد البحري " سياماب 2019" في دورته الرابعة عشرة الذي ينظّمه الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري من 24 إلى 29 سبتمبر الجاري بقصر المعارض بالكرم تحت شعار " الفلاحة هي الحلّ ".ويشارك في هذا المعرض  أكثر من 600 عارض تونسي وأجنبي. واستمع  رئيس الجمهورية إلى مشاغل الفلاحين وثلّة من أصحاب المشاريع الرائدة في مجال الفلاحة البيولوجية والفلاحة الذكيّة.

واطلع على عدد من تجارب مشروع تطوير منظمات وآليات الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وعلى جملة من المشاريع التي تهدف إلى تعزيز المبادرة الاقتصادية لدى المرأة الفلاحة وتثمين دورها وتحسين قدراتها ومهاراتها.

وتحادث رئيس الدولة مع عدد من الباحثين الشبّان في فضاء الفلاحة الرقمية واستعرض آخر ما تم التوصل اليه في إطار تطويع الثورة الرقمية والذكاء الصناعي لتطوير المنتوج الفلاحي بما يسهم في الرفع من مردودية الفلاحة التونسية وجودتها.

وفي كلمة توجه بها بالمناسبة، عبّر الرئيس محمّد الناصر عن تقديره للمجهودات المبذولة من طرف كافة العاملين بوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري والأسرة الموسعة للاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري للنهوض بالقطاع، مثمّنا تطور نسبة الفلاحين الشبان وحرصهم على مواكبة التطوّر التكنولوجي واكتسابهم مهارات جديدة تساهم في تحسين جودة المنتوجات الفلاحية وتنويعها وترفع من مساهمتها في الصادرات التونسية بما يمثّل دعامة للأمن الغذائي التونسي والأمن القومي العام.

ودعا رئيس الدولة إلى العمل على وضع خطط طويلة المدى تهدف إلى الإستغلال الأمثل للأراضي الفلاحية الدولية وتوفير مواطن شغل للشباب بما يدفع الاستثمار في مناطق التنمية الجهوية ويرفع من إنتاج الأراضي الفلاحية وإنتاجيتها ويدعم السوق الداخلية ويرفّع من صادراتنا الفلاحية.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.