أخبار - 2019.09.23

هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة تتخّذ إجراءات لعودة السواح البريطانيين بعد إفلاس مجموعة "توماس كوك"

 هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة تتخّذ إجراءات لعودة السواح البريطانيين بعد إفلاس مجموعة "توماس كوك"

أصدرت هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة البلاغ التالي بعد إعلان إفلاس شركة "توماس كوك":

"توقّفت مجموعة "توماس كوك" ، بما في ذلك شركات تنظيم الجولات وشركة الطّيران في المملكة المتّحدة ،عن ممارسة نشاطها التّجاري بشكل فوري. وقد تمّ الآن إلغاء جميع الحجوزات التي قامت بها مجموعة "توماس كوك" ، بما في ذلك الرّحلات الجويّة والعطلات المنظّمة. ويوجد حاليًا أكثر من 150،000 حريفا من حرفاء "توماس كوك" خارج المملكة المتحدة.

انّنا على إدراك بمدى تأثير وقف الّنشاط التّجاري لمثل هذه الشّركة ذات التّاريخ العريق على حرفائها وموظّفيها وأصحاب الفنادق ومزوّدي الخدمات الآخرين ، ونحن نتعاطف مع جميع من مسّهم ضررٌ بهذا الخبر.

لقد طلبت الحكومة من هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة إطلاق برنامج رحلات لإعادة حرفاء شركة "توماس كوك" إلى المملكة المتحدة خلال الأسبوعين القادمين، أي بداية من يوم الاثنين 23 سبتمبر إلى غاية يوم الأحد 6 أكتوبر.

ولذا قامت هيئة الطّيران المدني بتأمين أسطول من الطائرات من جميع أنحاء العالم لإعادة المسافرين إلى المملكة المتحدة. كما أنّها بصدد الاتّصال بالفنادق التي تستضيف حرفاء شركة "توماس كوك"  في إطار برنامج العطلات التي نظّمتها الشّركة وذلك لإعلامهم بأنّتكلفة الإقامة لهؤلاء الحرفاء ستتم تغطيتها بموجب مخطّط ترخيص منظمي الرّحلات الجويّة (ATOL).

وأطلقت هيئة الطيران المدني كذلك موقعًا خاصًا على الويب ،thomascook.caa.co.uk، حيث يمكن للحرفاء المتضرّرين العثور على تفاصيل ومعلومات تخصّ رحلات العودة إلى الوطن، وحيث يتمّ تقديم النّصائح والمعلومات اللاّزمة المتعلّقة بالإقامة لكلّ من الحرفاء المنتفعين بمخطّط ترخيص منظمي الرّحلات الجويّة (ATOL) وغيرهم.

ونظرا الى تأثير وضعيّة الشّركة الواسع المدى، يُعتبر حدوث بعض الاضطرابات أمرا لا مفرّ منه، الاّ انّ هيئة الطيران المدني تبذل ما بوسعها لإعادة الأشخاص المعنيّين الى ديارهم في أقرب وقت ممكن من التّواريخ التي سبق لهم وضعها.

ويجب على الحرفاء الموجودين حاليًا في الخارج عدم الذّهاب إلى المطار إلى حين تأكيد عودتهم إلى المملكة المتّحدة على الموقع الالكتروني المخصّص للغرض.

يحقّ للمسافرين المحميّين بموجب مخطّط ترخيص منظّمي الرّحلات الجويّة (ATOL) والذين لديهم حجوزات مستقبليّة استرجاع كامل مصاريف عطلهم التي تمّ إلغاؤها. ويمكن للمسافرين المتواجدين حاليّا في الخارج المطالبة بالتّعويض عن استبدال الأجزاء المحميّة بموجب مخطّط ترخيص منظّمي الرّحلات الجويّة (ATOL) في رحلتهم، أو باسترجاع النفقاتالخاصّة المترتّبة عن تأخّر الرّحلات الجويّة للعودة إلى الوطن. وستطلق هيئة الطيران المدني خدمة للإشراف على جميع التّعويضات الماليّة بحلول يوم الاثنين 30 سبتمبر، وذلك بمجرّد تقدّم سير رحلات العودة. وستسعى خدمات التّعويضات الماليّة إلى معالجة جميع المطالب وتقديم المبالغ المستحقّة في غضون 60 يومًا من تلقّي المعلومات الكاملة.

وقال ريتشارد موريارتي ، الرئيس التنفيذي لهيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة:

" يُعتبر خبر انهيار شركة "توماس كوك" جدّ مُحزنٍ لموظّفي الشركة وحرفائها وأصحاب الفنادق ومزوّدي الخدمات الآخرين ، ونحن نعي أنّ أكثر من 150،000 شخص في الخارج سيشعرون بالقلق الآن إزاء كيفيّة عودتهم إلى المملكة المتحدة. 

"لقد طلبت منا الحكومة أن نساعد حرفاء شركة "توماس كوك" وقد أطلقنا بالفعل برنامجالإعادتهم إلى الوطن يشمل أيضًا تكاليف الفنادق التي تأوي الحرفاء المحميّين بموجب مخطّط ترخيص منظّمي الرّحلات الجويّة (ATOL). "

ويمكن لأيّ شخص متضرّر من هذا الخبر الاطّلاع على الموقع  التّالي الذي خصّصته هيئة الطّيران المدني للغرض، thomascook.caa.co.uk، وذلك للحصول على المشورة والمعلومات اللّازمة".

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.