أخبار - 2019.08.07

المنصف المرزوقي يترشّح للانتخابات الرئاسية (صور)

المنصف المرزوقي يترشّح للانتخابات الرئاسية

قدّم المنصف المرزوقي اليوم الأربعاء 7 أوت 2019 للهيئة العليا المستقلّة للانتخابات ترشّحه للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها التي ستجرى يوم  15 سبتمبر القادم.

وكان المنصف المرزوقي (74 سنة ) قد انتخب رئيساً مؤقتا في 12 ديسمبر 2011 من قبل المجلس الوطني التأسيسي في إطار تحالف عرف بائتلاف تكون من حركة النهضة وحزب التكتل من أجل العمل والحريات وحزب المرزوقي السابق المؤتمر من أجل الجمهورية.

وقد شغل هذا المنصب طيلة ثلاث سنوات إلى حين إجراء الانتخابات الرئاسية في ديسمبر 2014 التي شارك فيها المنصفالمرزوقي وجاء في المرتبة الثانية في الدور الثاني الذي فاز فيه مرشح نداء تونس الباجي قايد السبسي.

ويرأس منصف المرزوقي حاليا حزب الحراك. والجدير بالملاحظة أنّ المنصف المرزوقي اعتمد في المدّة الأخيرة ولا سيّما بعد وفاة الباجي قايد السبسي خطابا معتدلا إزاء الرئيس الراحل الذي كان ينتقده بشدّة وكذلك تجاه الإعلام التونسي، معتذرا عن بعض الأخطاء والزلات التي قال إنّه ارتكبها تحت تأثير الغضب.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.