أخبار - 2019.08.06

ترشّح محسن مرزوق للانتخابات الرئاسية سيضفي نكهة خاصّة على الحوار

ترشّح محسن مرزوق للانتخابات الرئاسية سيضفي نكهة خاصّة على الحوار

المفاجأة هي أن لا يترشّح محسن مرزوق رئيس ومؤسّس حزب "مشروع تونس" للانتخابات الرئاسية.

لا شكّ في أنّ المكتب السياسي للحزب سيتّخذ خلال اجتماعه يوم الخميس 8 أوت رقرار ترشيحه لهذا المنصب. أيّ دلالة يكتسيها هذا الترشّح؟ سؤال طرحته ليدرز على أحد مقرّبي محسن مرزوق الذي ردّ قائلا :" إنّ الغاية من ذلك بطبيعة الأمر عرض تصوّرات وبرامج "مشروع تونس" والدفاع عنها. عندما يخوض المرء غمار السياسية وينشئ حزبا لا يحقّ له التهرّب من حكم الصندوق".

وعن الإضافة التي يمكن أن يقدّمها محسن مرزوق إلى هذه الانتخابات يقول ذات المصدر:"محسن مرزوق سياسي له أسلوب يميّزه. هو سليل الحركة الطلابية في السبعينات .تكوَّن في المجتمع المدني على الصعيدين العربي والدولي. كان إلى جانب الرئيس الباجي قايد السبسي عند تأسيس "نداء تونس" وانتخابه رئيسا للجمهورية وعمل مستشار لديه مدّة ستّة أشهر. هو مطّلع بالخصوص على طموحات التونسيين الجديدة وواع بتحديات الحاضر وصاحب أفكار مجدّدة. ما يميّزه القدرة على إثراء الحوار بفضل سعة معلوماته وعمق تحاليله  وهو ما من شأنه أن يضفي نكهة خاصّة على النقاشات".

فلنتظر قرار المكتب السياسي لمشروع تونس لنعرف إذا ما سيترشّح محسن مرزوق للانتخابات الرئاسية أم لا.

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.