أخبار - 2019.08.05

عبد الحميد الجلاصي: مورو من أبرز الأسماء التي طرحت للانتخابات الرئاسية

عبد الحميد الجلاصي: مورو من أبرز الأسماء التي طرحت للانتخابات الرئاسية

ذكر القيادي بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي أنّ أبرز الأسماء التي طرحت للترشح للانتخابات الرئاسية القادمة من داخل الحركة، في مجلس الشورى الأخير هو رئيس مجلس نواب الشعب بالنيابة عبد الفتاح مورو.

وأضاف في حديث لصحيفة "الصباح الأسبوعي أنّّ الدورة الاستثنائية الثلاثين لمجلس شورى حركة النهضة تناولت ملف تقدم الانتخابات الرئاسية على الانتخابات التشريعية.

وأشار إلى أنّ "النقاش كان ثريا جدا وكانت هناك قرابة الـ 70 مداخلة وتفاعلات من رئيس الحركة راشد الغنوشي مع هذا الموضوع".

وأشار إلى أنّ المجتمعين خيّروا إضافة يومين آخرين لتمحيص الرأي قبل العودة للاجتماع يوم الثلاثاء وكذلك لإيجاد توافق بين قيادات الحركة ونخبها وللقيام ببعض الاتصالات ولدراسة الأوضاع الموجودة والمشهد العام في البلاد.

وأفاد عبد الحميد الجلاصي أنّه لم يذكر الكثير من الأسماء خارج الحركة خاصة وأنّ الترشحات لم تتقدّم بوضوح، مضيفا "هناك حديث في الإعلام حول أسماء ستترشح ولكن ذلك غير واضح الآن".

وقال :"القضية الأساسية اليوم هي تحديد المرشح من الداخل أو من الخارج، وإذا كان من الداخل فإنه يجب أن نقدّم الترشح قبل يوم 9 أوت القادم".

وأضاف :"إذا ما حسمنا موقفنا فإن كان من خارج الحركة فإنّه يوجد أكثر وقت لمزيد الاتصال بالمترشحين وتمحيص الساحة لاتخاذ قرارنا".

وبيّن أنّه إذا كان المرشح من خارج الحركة فإنّ اختيار المرشح يأتي في إطار رؤية متكاملة لمرحلة 2019-2024، قائلا :"حتى لو قلنا إّننا سندعم من خارج الحركة فإن ذلك يعني كذلك أننا سنبحث دعم المترشح من الدور الأول أو الدور الثاني ووفقا لحظوظ المترشحين ووفقا للتعاقدات الممكنة معهم".


 

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.