أخبار - 2019.07.27

‎وداد بوشماوي: وداعا سي الباجي

‎وداد بوشماوي: وداعا سي الباجي

ماذا عساني أقول حول لوعة فراق الرئيس الباجي قائد السبسي بعد الجنازة المهيبة التي كرّمه بها الشعب التونسي وحضرها العديد من كبار العالم.. وبعد كل ذلك الحب الذي عبر عنه التونسيون بخشوع وحزن تحت شمس حارقة ..

وماذا عساني أضيف تكريما لروحه وقد اختار القدر أن تكون ذكرى الجمهورية موعدا لرحيله.. ليكرمه على العقود التي قضاها في خدمة الجمهورية من مواقع مختلفة بتفان وصدق..
‎كنت محظوظة في  أن يكون اقترابي من عالم السياسة بحكم ترؤسي للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية في حضرة رجل كالباجي قائد السبسي..
‎كان سي الباجي رجل الوفاق والتوافق.. ورجل التحديات الذي قاد السفينة باقتدار.. رغم صعوبات المرحلة ورياحها العاتية.. ورغم أعين المتربصين والحاقدين..
‎كان رجل الدولة وسفيرها الخارق للعادة عبر عقود، صبغت تاريخا حافلا ومميزا لرجل استثنائي.. لن ننساه.. وستذكره بفخر صفحات تاريخنا الوطني..
‎كان أول لقاء رسمي لي مع الراحل الباجي قائد السبسي سنة 2011 بعد توليه رئاسة الحكومة... جلبت انتباهي فصاحته وحكمته.. وكذلك مرحه..
‎أذكر جيدا كلامه وهو يشدّ من أزرنا أنا وزملائي في المكتب التنفيذي للاتحاد حينا ..ويمازحنا حينا آخر في تلك المرحلة الصعبة التي كان يمرّ بها الاتحاد وتمر بها بلادنا ككل..
‎تتالت بعد ذلك لقاءاتنا وخاصة خلال مراحل الحوار الوطني الشاقة والمتعبة..
‎كان حضوره مؤثرا وإيجابيا، كان رجلا محنكا وعمليا وتوافقيا..

بعد انتخابه رئيسا للجمهورية التونسية.. كنت إحدى نساء تونس الفخورات بالصورة التي كان يعطيها عن بلادي في المحافل الدولية..
‎كنت فخورة بمواقفه من المرأة التونسية.. وخاصة بحرصه على دعم مكاسبها وحقوقها.. ولكن وللأسف فإن الوقت وأشياء أخرى  لم تساعده  على تجسيد  هذا الطموح العزيز على قلبه..
‎يوم 9 أكتوبر 2015 حين أذيع خبر حصول تونس على جائزة نوبل للسلام لسنة 2015 كان الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي أوّل من هاتفته إيمانا مني أنه يستحق مكالمتي الهاتفية الأولى.. لأنه ساهم في نيل تونس ذلك الفخر والتتويج.. ولا يمكنني أن انسى دوره في حصول الرباعي على هذه الجائزة بما أنه هو الذي  قام بترشيح الرباعي للجائزة بعد أن طلبت منه ذلك وقبل دون أدنى تردد.

لن ننساك سي الباجي .. ستبقى  في قلوبنا .. وسيكون لمسيرتك  مكانة مميزة وبارزه في تاريخ تونس.
‎وداعا سي الباجي.. وداعا سيدي الرئيس..

وداد بوشماوي

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.