أخبار - 2019.07.26

"مساريون لتصحيح المسار" يشيدون بالمكانة المرموقة لقايد السبسي في تاريخ تونس

 "مساريون لتصحيح المسار" يشيدون بالمكانة المرموقة لقايد السبسي في تاريخ تونس

ترحّم "مساريون لتصحيح المسار" على روح الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي "أول رئيس جمهورية منتخب بصفة ديمقراطية" وتقدّموا بأحرّ تعازيهم ومواساتهم القلبية إلى عائلة الفقيد وإلى كافة أفراد الشعب التونسي.

وأعربوا عن اليقين من" أنّ تاريخ تونس وذاكرتها سيحتفظان – وفي مكانة مرموقة -بمسيرة الرجل كأحد الزعماء المناضلين من أجل تحرر البلاد من الاستعمار وأحد بناة دولة الاستقلال وكان في مقدمة الفاعلين الأساسيين في المسار الانتقالي المعقد الذي تعيشه البلاد منذ الثورة التونسية سنة 2011".

وأشادوا "باعتزاز بما أبداه الشعب التونسي في كل جهات البلاد من مدن وأرياف من هدوء وتضامن أمام هذا المصاب الجلل رغم ثقل الصدمة وعميق الأسى" وحيوا "ما اتسمت بهمواقف مختلف الأحزاب والمنظمات الوطنية والجمعيات المدنية من نبذ للخلافات وشعوربالمسؤولية وعيا منها بوحدة المصير التي تجمع التونسيين خصوصا في الأوقات العصيبة".

كما حيّا "مساريون لتصحيح المسار" ما "أبدته كل مؤسسات الدولة التونسية وهيئاتها الدستورية من حكومة ومجلس نواب الشعب من سرعة تحرك لتنظيم استمرارية الدولة التونسية وتفادي حصول أي مظهر من مظاهر الفراغ"، مسجّلين "بكل ارتياح الترتيبات العملية التي تمت في احترام لمقتضيات الدستور وافضت إلى تسلم السيد محمد الناصر مهام الرئيس المؤقت للجمهورية."

وأعربوا عن استعدادهم الكامل "للعمل إلى جانب كل الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وكافة المواطنين من أجل ان تجتاز بلادنا هذه المرحلة الدقيقة من تاريخها بسلام بما يضمن إنجاز الانتخابات الرئاسية والتشريعية في أحسن الظروف واستكمال تركيز بقية المؤسسات الدستورية واضعين مصلحة البلاد فوق كل اعتبار حتى تواصل تونسنا العزيزة إنجاز انتقالها الديمقراطي بنجاح".

هل أعجبك هذا المقال ؟ شارك مع أصدقائك ! شارك
أضف تعليق على هذا المقال
0 تعليق
X

Fly-out sidebar

This is an optional, fully widgetized sidebar. Show your latest posts, comments, etc. As is the rest of the menu, the sidebar too is fully color customizable.